بلطجية ومش بنعرف نتكلم معهم.. ملاك محال في شارع المنيرة يطالبون برفع الباعة الجائلين




محمد عبدالناصر وفهد أبوالفضل:


نشر في:
الأحد 4 سبتمبر 2022 – 7:40 م
| آخر تحديث:
الأحد 4 سبتمبر 2022 – 7:40 م

شكا عدد من أصحاب محال شارع المنيرة العام بحي شمال الجيزة، من افتراش الباعة الجائلين لمنتجاتهم في حرم الطريق وعلى الأرصفة أمام محالهم، ما أدى لركود عمليات البيع داخلها وانزعاج ملاكها من الوضع الحالى.

ورصدت “الشروق” خلال جولتها الميدانية فى شارع المنيرة العام، اليوم الأحد، بمحافظة الجيزة، تعدد الباعة الجائلين بالشارع، وافتراشهم الأرصفة بالأحذية والملابس، إضافة إلى تعدد فروشات الفواكه والخضروات، ما أدى إلى عرقلة حركة المرور أمام المواطنين، فضلاً عن حدوث مشادات كلامية بين سائقي الميركوباصات والتوكتوك مع الباعة أثناء العبور، وانتشار أكوام القمامة على جانبي الشارع.

قال أحد الباعة الجائلين، بشارع المنيرة، إنه يفترش الملابس بالشارع؛ ليجني قوت يومه، موضحاً أنه يبيعها بأسعار مخفضة عن المحال، لجذب المترددين على الشارع إلى منتجاته.

وأضاف البائع، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لـ”الشروق”، أنه لا يفترش سوى 3 أمتار من الشارع لعدم مقدرته على شراء محل لبيع الملابس، قائلاً: “المنطقة كالعتبة والموسكي وتجارية يقصدها الكثير من أهالى إمبابة لقضاء احتياجاتهم سواء مأكل أو ملابس”.

وأشار محمد سعد صاحب محل، بشارع المنيرة، إلى أن الباعة الجائلين يسيطرون على الشارع ويتسببوا في شلل الحركة المرورية بالمنطقة، قائلا: “مش عارفين نشتغل منهم ولا ناكل عيش”.

وأضاف سعد، لـ”الشروق”، أنهم يفترشون الأرصفة والشوارع بمنتجات شبيهة لمنتجاتهم، وذلك تسبب في دخولهم حالة من الركود وقلة مبيعاتهم خلال الفترات الماضية، نتيجة بيعها بأسعار مخفضة، مردفا: “بلطجية ومسجلين لا نستطيع التحدث معهم، ونطالب برفعهم وفتح الطريق أمام المواطنين”

وأضاف أسامة جمال، صاحب محل بشارع المنيرة، أن البائعين المتجولين يفترشون طول الشارع بالكامل مع تنوع منتجاتهم من ملابس وأحذية وشنط، موضحا أنهم يحصلوا عليها من الوكالة والعتبة بأسعار رخيصة مقارنة بأسعار منتجاتنا الأصلية التي يرتفع سعرها عن منتجاتهم، وذلك يسبب صعوبة إقناع الجمهور بالمنتج أو سعره داخل المحل.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .