فيديو.. محافظ الشرقية عن حادث اصطدام قطار بميكروباص: حالة لامبالاة غير عادية

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن حادث اصطدام قطار بسيارة ميكروباص على مزلقان قرية أكياد التابعة لمركز شرطة فاقوس، يرجع إلى «حالة لامبالاة غير عادية»، منوهًا إلى خطورة «المعابر العشوائية وغير القانونية».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث القاهرة»، المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء السبت، أن المعبر غير القانوني الذي عبره سائق الميكروباص، كان مغلقًا بمحضر رسمي من المحليات، منذ أقل من شهر، منوهًا إلى وجود إصرار كبير من البعض لفتحها مرة أخرى.

ونوه إلى أن البعض يكسر سور السكة الحديد لاختصار الطريق، متابعًا: «أثناء عودتي من فاقوس، شاهدت نفس المنظر، والناس تعبر من معبر كان مغلقًا في السابق، لدينا 6 خطوط قطارات ومسافات طويلة بالمحافظة، مش هقدر أوقف واحد على كل متر بالسكك الحديد».

وذكر محافظ الشرقية، أن بناء أسوار للسكة الحديد يستغرق وقتا وتكلفة كبيرة، قائلًا إن البعض رغم ذلك، يكسر مناطق من السور الجديد الذي تنفذه وزارة النقل، حتى يعبر الناس منها.

وأشار إلى أن المحافظة غطت 60% من مناطقها بالكاميرات، ومن المقرر أن تتم تغطية المحافظة بالكامل بمنظومة الكاميرات بنهاية العام، معقبًا: «مساحة المحافظة 5 آلاف كم مربع، والأمور في حاجة لتغيير الثقافة».

ولفت إلى أن الحادث ليس خطأ السائق فقط، وإنما المواطن عليه أن يكون له دور إيجابي عبر النزول من السيارة التي تسير بشكل مخالف، مناشدًا المواطنين تسجيل رقم السيارة والتقدم ببلاغ فيها، لاتخاذ إجراء رادع بحقها.

ولقيت سيدة وابنتها مصرعهما، فيما أصيب 10 آخرين بإصابات بالغة، صباح الجمعة؛ إثر اصطدام قطار بسيارة ميكروباص على مزلقان قرية أكياد التابعة لمركز شرطة فاقوس بمحافظة الشرقية.

وأسفر الحادث عن وفاة أم وابنتها وإصابة 10 أشخاص آخرين بإصابات خطيرة، وجرى نقلهم جميعًا إلى مستشفى فاقوس المركزي لتلقي الإسعافات.   

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .