النيابة تتحفظ على غرفة القس المنتحر وكاميرات المراقبة بالدير المحرق

يونس درويش:
نشر فى : الخميس 27 سبتمبر 2018 – 1:59 م | آخر تحديث : الخميس 27 سبتمبر 2018 – 1:59 م

النيابة العامة تطالب الطب الشرعي باستعجال تقرير وفاة كاهن الدير المحرق

كشفت تحقيقات فريق النيابة الكلية لشمال أسيوط، بالتنسيق مع نيابة القوصية برئاسة المستشارين حاتم عبدالكريم، ومحمد عبدالمنعم رئيسي النيابة الكلية، أن وفاة القس زينون المقاري يشتبه أن تكون بسبب تناول مادة سامة، حسب التقرير المبدئي للطب الشرعي، والذي كشف وجود مادة رغوية وقئ مختلف من بواقي الفم عقب وفاة القس مباشرة.

وطالبت النيابة العامة باستعجال التقرير النهائي للطب الشرعي عن المتوفي، وذلك بعد أخذ عينية من الأنسجة والخلايا المعوية للجسم، والتي تكشف عن تناول المتوفي مادة سامة ونوعها حسب تقرير الطب الشرعي.

وأوضحت التحقيقات قيام فريق من نيابة القوصية برئاسة المستشار علاء طلع رئيس نيابة القوصية، عقب إجراء معاينة لمكان إعاشة القس، حيث أمرت بالتحفظ على المكان، وتفريغ كاميرات المراقبة داخل الديروالتحفظ عليها وتحريات المباحث حول تعاملات القس الأخيرة وتواجده بالديروخارجة، وسؤال عدد من الخدام والكهنة والقساوسة المتواجدين اثناء وقت الابلاغ عن الوفاة.

وقام فريق النيابة العامة في ساعة متاخرة من صباح أمس، وحتي صباح اليوم، بسؤال 10 من خدام الدير المتواجدين وقت اكتشاف وفاة القس، وعدد 3 من زملائه الذين اكتشوا تعرضة لحالة التسمم عقب شعوره بحالة الاغماء والقئ، وتم نقلة إلى مستشفي سانت ماريا التابعة للدير.

وفي سياق متصل، أكدت تحريات المباحث الجنائية بأسيوط، باشراف مدير المباحث منتصر عويضة، وبالتنسيق مع مباحث الأمن الوطني، رفض القس «زينون المقاري»، خلال الثلاثة أيام الأخيرة الحديث مع أي أحد من القساوسة والرهبان داخل الدير، كما أنه ترك الدير المحرق لمدة 5 أيام دون إذن مسبق من رئيسه، وأنه كان يعاني من حالة عزلة تامة ولا يستطيع الخروج من مقر الكهنوت المخصص له، كما أشارت التحريات أنه بسؤال عدد من أهلية القس المتوفي، أكدوا أنه تعرض في الفترة الاخيرة لضغوط نفسية بسبب شهادتة أمام المحكمة في قضية مقتل رئيس دير ابومقار.

وقام العشرات من القساوسة والرهبان وأهالي الراهب القس زينون المقاري، بتشييع جثمانه إلى مقر دير أبو مقار بوادي النطرون، وسط تعزيزات أمنية مشددة عقب نقلة من مستشفي أسيوط الجامعي.

وقالت مصادر أمنية في تصريحات خاصة، إنه عقب انتهاء أطباء الطب الشرعي من تشريح الجثمان، واستخراج تصريح النيابة العامة بالدفن، تم تجهيز سيارة إسعاف، صباح اليوم الخميس، لنقل الجثمان لمقر الدير، وتم دفنه في العاشرة من صباح اليوم، وتولت النيابة التحقيق، حيث أشارت المصادر إلى أن منطقة الدير تشهد تعزيزات أمنية مشددة من قوات الأمن بأسيوط منذ الإبلاغ بوفاة القس المنتحر.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .