سامح عاشور: جارٍ الطعن على استبعادي من انتخابات المحامين




محمد فتحي


نشر في:
السبت 27 أغسطس 2022 – 12:20 م
| آخر تحديث:
السبت 27 أغسطس 2022 – 12:20 م

أعلن سامح عاشور، المرشح لمنصب نقيب المحامين، إنه سيتخذ إجراءات الطعن على الحكم الصادر باستبعاده من انتخابات نقابة المحامين، المقرر إجراؤها في 4 سبتمبر المقبل.

وعلق “عاشور” عبر صفحته الرسمية على فيسبوك على الحكم الصادر باستبعاده من انتخابات المحامين، قائلا بشكل مقتضب: “(عَلَى اللّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنْتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ) صدق الله العظيم، جاري إتخاذ إجراءات الطعن علي الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري”.

وأصدرت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار فتحي توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، حكماً باستبعاد كلا من نقيب المحامين الأسبق سامح عاشور، والمرشح السابق على منصب النقيب منتصر الزيات من الترشح على منصب نقيب المحامين في الانتخابات المقرر لها 4 سبتمبر المقبل.

ورفضت المحكمة استبعاد كلا من المرشحين عبدالحليم علام ونبيل عبدالسلام وعمر هريدي.

صدر الحكم في الدعوى المقامة من أشرف فتح الباب، المرشح على مقعد نقيب المحامي، التى حملت رقم 63568 لسنة 76 فضائية، ضد رئيس اللجنة العليا لانتخابات المحامين، ونقيب المحامين بصفته، يطالب خلالها بقبول الدعوى شكلا، وبصفة مستعجلة وقف تنفيذ القرار الصادر من اللجنة العليا لانتخابات نقابة المحامين، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها استبعاد كل من سامح عاشور وعبد الحليم علام ونبيل عبد السلام وعمر هريدي ومنتصر الزيات، من كشوف المرشحين لمقعد النقيب العام للمحامين المقرر عقدها في 4 سبتمبر المقبل.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .