انتشال 7 جثث من مكب قمامة في مدينة ترهونة الليبية




د ب أ


نشر في: الإثنين 22 أغسطس 2022 – 10:23 م
| آخر تحديث:
الإثنين 22 أغسطس 2022 – 10:23 م

تمكنت الفرق الميدانية بإدارة البحث عن الرفات اليوم الاثنين من انتشال (7) جثث مجهولة الهوية من أحد المواقع في مكب القمامة العام بمدينة “ترهونة الليبية التي تبعد عن العاصمة طرابلس ب 95 كلم إلى الجنوب الشرقي.

وأشارت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم الاثنين، إلى أن عملية استخراج الجثث تمت بالتعاون مع “جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة”، مشيرة إلى أن عمليات البحث والاستخراج تتم وفقا للبلاغات الواردة إلى الهيئة.

وكانت الهيئة قد كشفت أمس الأحد، عن وجود مقبرة جديدة بالمكب العام، فيما شرعت اليوم في عملية الاستخراج.

ووصل إجمالي الجثث المستخرجة من مدينة ترهونة ومحيطها، منذ حزيران/ يونيو 2020 إلى 266 جثة، انتشلت من 83 مقبرة، وتم التعرف على هوية 120 منها.

وبحسب بيانات سابقة لهيئة البحث والتعرف على المفقودين، فإن جرائم المقابر الجماعية وقعت أثناء سيطرة قوة “اللواء التاسع” أو ما يعرف بـ”الكانيات” على مدينة ترهونة، وإبان الحرب الأخيرة بطرابلس ومحيطها، عامي 2019، و 2020، قبل أن تنسحب تلك القوة إلى شرق البلاد مع توقف الحرب في حزيران/ يونيو 2020.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .