النيابة تطلب تحريات المباحث حول حريق كارفور في الإسكندرية




عصام عامر


نشر في:
السبت 20 أغسطس 2022 – 10:30 م
| آخر تحديث:
السبت 20 أغسطس 2022 – 10:30 م

طلبت نيابة محرم بك في الإسكندرية، اليوم السبت، تحريات المباحث حول أسباب الحريق الذي نشب بمول كارفور، بعد أن انتقلت إلى موقعه لمعاينته، وسماع أقوال شهود العيان حول ملابسات حدوثه.

وعاين رجال الأدلة الجنائية، موقع الحريق؛ لرفع آثاره وتحديد بدايته ونهايته وتوقيت حدوثه؛ لمعرفة أسباب نشوبه، وما إذا كان بسبب ماسٍ كهربائي أم بسبب الأحمال الزائدة.

وأسفر الحريق عن إصابة 3 أشخاص “2 باختناق لمواطنين تم إسعاف أحدهما في موقع الحادث، وكسر في القدم لأحد أفراد الحماية المدنية”، ونقل إلى المستشفى لعلاجه، دون وقوع خسائر في الأرواح.

وسيطرت 15 سيارات إطفاء تابعة لإدارة الحماية المدنية في الإسكندرية، على الحريق نشب في جهاز التكييف المركزي، أعلى منطقة السنيمات والمطاعم والألعاب، بعد تصاعد ألسنة اللهب والدخان الكثيف، عند مدخل الثغر باتجاه الطريق الصحراوي.

وتلقى اللواء خالد البروي، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من إدارتي الحماية المدنية وشرطة النجدة، بورود بلاغ من الأهالي حول نشوب حريق في نطاق دائرة قسم شرطة محرم بك، وتمت السيطرة على النيران بإخمادها وتبريد آثارها، لعدم وصولها إلى باقي أرجاء المول.

وانتقل محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، الذي تصادف تواجده في الإسكندرية، والقيادات الأمنية، ومسئولي حي وسط، وقوات الحماية المدنية، و10 سيارات إسعاف، إلى موقع البلاغ.

وتم وضع سياج تأميني في محيط منطقة الحريق، بعد قطع المرافق “الغاز، المياه، الكهرباء” عن جزء من المول؛ حتى انتهاء عملية التبريد، ورفع آثاره، بعد إخلاء المنطقة من رواده، والعمل على تسيير حركة المرور على الطريق الصحراوي المار من أمامه، لدرء حالة التكدث المفاجئة.

وتم تحرير محضر إداري بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة؛ حيث تباشر التحقيق.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .