التحفظ على أدوات جراحة عيون قبل تهريبها من مطار برج العرب

قررت نيابة ثانٍ العامرية في الإسكندرية، اليوم السبت، التحفظ على أدوات جراحة عيون، وسجائر، وشيش إلكترونية، ومستحضرات تجميل، وعطور، ومكملات غذائية، وهواتف محمولة، وذلك بعد ضبطهم بحوزة راكب يدعى “ع.س”، مصري الجنسية، كان على متن رحلة طيران قادمة من دبي، وخبأهم بين طيات الملابس والحقائب، قاصدا تهريبهم إلى داخل البلاد، عبر مطار برج العرب الدولي، دون دفع الرسوم الجمركية، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وتلقت الأجهزة الأمنية، إخطارًا من ضباط مباحث مطار برج العرب الدولي، يفيد بأنه أثناء إنهاء إجراءات الركاب القادمين على متن رحلة طيران قادمة من دبي، تم الاشتباه في المتهم، وبسؤاله عما إذا كانت بحوزته أشياء تستحق ضرائب ورسومًا جمركية، وغيرها من الضرائب والرسوم الأخرى، أجاب بالنفي.

وبتقنين الإجراءات، وتشكيل لجنة “أمنية – جمركية”، لتفتيش الراكب ذاتيًا وفحص أمتعة من خلال تمريرها على جهاز الفحص بالأشعة “إكس آر” تم تأكيد صحة الإشتباه، وأظهر الفحص وجود كثافات مختلفة داخل الحقائب.

وباستعلام الأمر تبين أن المضبوطات عبارة عن “33 أداة لجراحة العيون، و6 عبوات سجائر وشيش الكترونية ومستحضرات تجميل، و12 زجاجة عطر، و15 علبة مكمل غذائية” مخبأين بين طيات الملابس، بالإضافة إلى أنه وعند تفتيش الراكب ذاتيًا وجد بحوزته 4 هواتف محمولة، بدون علب أو لوازم.

وتم تحريز المضبوطات البالغ قيمة التعويضات المستحقة عليها 278 ألف جنيه، فتم تحرير محضر ضبط جمركي حمل رقم 32 لسنة 2022 بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة، حيث تباشر التحقيقات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .