حريق قاعة كنيسة الأنبا بيشوي.. الكنيسة الأرثوذكسية: الجهات المعنية أدت عملها على أكمل وجه

قال القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الحريق المندلع بقاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا، لم يسفر عن أية إصابات تذكر، مشيرًا إلى أن الكنيسة أعلنت عن الأمر في بيان صادر عنها منذ أكثر من ساعة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن الجهات المعنية المختلفة سواء الحماية المدنية أو الإسعاف أو القيادات الأمنية أو فريق النيابة العامة تواجدت في وقتها، وأدت عملها على أكمل وجه.

وقالت النيابة العامة اليومَ، في بيان لها إنها بدأت التحقيق في اندلاع حريق بقاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا؛ مما أسفر عن تلفيات بالقاعة، ولم يُسفر الحادث عن إصابة أو وفاة أحد، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

وانتقلت النيابة العامة على الفور لمحل الواقعة لمعاينة القاعة وبيان ما بها من تلفيات، وانتدبت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع كافة الآثار لفحصها، وحددت عددًا من شهود العيان بمحل الواقعة لسؤالهم، كما انتدبت اللجنةَ الهندسيةَ لبيان مدى السلامة الإنشائية للقاعة عقب اندلاع الحريق بها، وجارٍ استكمال التحقيقات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .