الإعدام شنقا لمتهم بقتل شاب أمام محل والمؤبد لآخر في القليوبية




محمود عواد:


نشر في:
الإثنين 15 أغسطس 2022 – 5:09 م
| آخر تحديث:
الإثنين 15 أغسطس 2022 – 5:09 م

قضت محكمة جنايات بنها الدائرة الثانية، بالإعدام شنقا للمتهم الأول والمؤبد للمتهم الثاني والبرءاة للثالث لقتلهم شاب أمام محل “ملكه” بمنطقة بطا بدائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية.

وكانت المحكمة برئاسة المستشار عادل علي ماهر رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين مجدي نبيل شفيق نصر الله، وسامح أحمد عبد الوهاب حليمة، وممثل النيابة كريم سعد الشيخ، وأمانة سر محمد الخضري ولطيف عبد الجواد.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 22178 لسنة 2021 جنايات مركز بنها، والمقيدة برقم 3022 لسنة 2021 كلى شمال بنها، أن المتهمين قتلوا وآخر مجهول المجني عليه “أ. س. ع”، عمدا مع سبق الإصرار بأن عقدوا العزم وبينوا النية على قتله للانتقام أو الخلاص منه علی إثر خلافات سابقة نشبت بينهم، وأعدوا لذلك الغرض أدوات شوم، وتوجھوا إلى حيث أيقنوا تواجده وما أن ظفروا به حتی انهالوا عليه ضربا بالأدوات حوزتهم، فاستقرت برأسه فأحدثوا إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق، والتي أودت بحياته قاصدين من ذلك إزهاق روحه.

وأضاف أمر الإحالة، أنه قد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى وهي أنه في ذات الزمان والمكان شرعوا وآخر مجهول في قتل المجني عليه “ال. ج. ال”، عمدا مع سبق الإصرار بأن عقدوا العزم وبينوا النية على قتله للانتقام والخلاص منه وعلى إثر خلافات سابقة نشبت بينهم وأعدوا لذلك العرض أدوات شوم وتوجھوا إليه، حيث أيقنوا تواجده به، وما أن ظفروا به حتى انهالوا عليه ضربا بالأدوات حوزتهم فاستقرت برأسه قاصدين من ذلك قتله إلا أنه خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو تعافى المجنى عليه سالف الذكر بالعلاج، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم الثالث اشترك بطريق الاتفاق والتحريض مع المتهم الثاني في ارتكاب الجريمة محل التهمة السابقة بأن اتحدت نواياهم بالسوء على النيل من المجني عليهما وحرض على قتلهما ووقعت الجريمة بناء على هذا الاتفاق، وذلك التحريض على النحو المبين بالتحقيقات، كما أن المتهمان الأول والثاني حازا وأحرزا أدوات “شوم” تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يكون لحملها أو إحرازها وحيازتها مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو العرفية.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .