دعوى أمام مجلس الدولة لاستبعاد 5 مرشحين من المنافسة على مقعد نقيب المحامين




محمد فتحي


نشر في:
الثلاثاء 2 أغسطس 2022 – 4:30 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 2 أغسطس 2022 – 4:30 م

تقدم المرشح على مقعد نقيب المحامين أشرف فتح الباب، بدعوى رقم 63568 لسنة 76 شق عاجل أمام مجلس الدولة، ضد رئيس اللجنة العليا لانتخابات المحامين، ونقيب المحامين بصفته، يطالب خلالها بقبول الدعوى شكلا، وبصفة مستعجلة وقف تنفيذ القرار الصادر من اللجنة العليا لانتخابات نقابة المحامين، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها استبعاد كل من سامح عاشور وعبد الحليم علام ونبيل عبد السلام وعمر هريدي ومنتصر الزيات، من كشوف المرشحين لمقعد النقيب العام للمحامين المقرر عقدها في 4 سبتمبر المقبل.

وطالب فتح الباب فى الدعوى، بتنفيذ الحكم بمسودته الأصلية ودون إعلان، وإلزام النقابة المدعى عليها المصروفات، وفى الموضوع بإلغاء القرار المطعون فيه مع مع يترتب على ذلك من آثار أخصها استبعاد المرشحين السالف ذكرهم من كشوف المرشحين لانتخابات نقابة المحامين على مقعد النقيب العام.

وكان القائم بأعمال نقيب المحامين مجدى سخى، أعلن استبعاد 3 مرشحين من المتقدمين على مقعد النقيب العام للمحامين، لعدم توافر الشروط اللازمة للترشح وفقا لنص القانون وهم فرج عاشور وإبراهيم البرديسي وهشام عياد، وتنازل مرشح واحد فقط وهى فاطمه الزهراء غنيم.

وأوضح سخى فى بيان، أنه بعد فترة فحص الطعون والتظلمات والتنازلات بلغ عدد المرشحين لمقعد نقيب المحامين 19 مرشحا من أصل 23 مرشحا.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .