بالصور.. الإفراج عن هشام فؤاد وطارق النهري وسنطاوي تنفيذا للعفو الرئاسي




محمود عبد السلام


نشر في:
السبت 30 يوليه 2022 – 5:18 م
| آخر تحديث:
السبت 30 يوليه 2022 – 5:19 م

أفرجت مصلحة السجون عن الصحفي هشام فؤاد والباحث أحمد سمير سنطاوي والفنان طارق النهري، وذلك تنفيذا لقرار العفو الرئاسي عن باقي العقوبة في الأحكام النهائية الصادره ضدهم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر القرار الجمهوري 329 لسنة 2022 بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية وهم: هشام فؤاد محمد عبد الحليم، وقاسم اشرف قاسم أحمد، واحمد سمير عبد الحي علي، وطارق النهري حازم حسن، وعبد الرؤوف خطاب حسن خطاب، وطارق محمد المهدي صديق، وخالد عبد المنعم صادق صابر.

وكان السجناء السبعة قد صدرت ضدهم أحكام في قضايا مختلفة ذات طابع سياسي خلال السنوات الماضية، بعضها صادر من محاكم أمن الدولة.

وفي نوفمبر 2021 قضت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ، بالحبس 5 سنوات للبرلماني السابق زياد العليمي، والحبس 4 سنوات للصحفيين حسام مؤنس وهشام فؤاد، في اتهامهم بنشر وبث بيانات وشائعات كاذبة عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي. وسبق أن أصدر رئيس الجمهورية قرار بالعفو عن باقي عقوبة حسام مؤنس.

وفي يوليو 2022 قضت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ بمعاقبة الباحث أحمد سمير سنطاوي بالحبس 3 سنوات لاتهامه بنشر أخبار كاذبة.

وبالنسبة لطارق النهري فقد عاقبته محكمة الجنايات بالسجن المؤبد لاتهامه في أحداث العنف التي شهدها محيط مجلس الوزراء عام 2011، إلا أن محكمة النقض خففت العقوبة للسجن المشدد 15 سنة.

وكان الرئيس السيسي قد أعلن إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي في مايو الماضي وإعادة تشكيلها، ومنذ ذلك الوقت توالت القرارات الجمهورية بالعفو عن السجناء، وكذلك قرارات النيابة العامة بإخلاء سبيل عشرات المحبوسين احتياطيا.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .