بسبب الخزان.. انهيار جزئي بعقار من 7 طوابق في الإسكندرية

انهارت أجزاء من عقار “قديم” مكون من دور أرضي و6 طوابق علوية، كائن في منطقة ميامي، التابعة لنطاق حي أول المنتزه، اليوم الخميس؛ وذلك إثر تصدع خزان خرساني ضخم كان أعلى سطحه.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول المنتزه، يفيد تعرض أجزاء من عقار قديم للسقوط، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

وبانتقال الشرطة، رفقة الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ، تبين من الفحص الأولي سقوط خزان خرساني، من أعلى سطح العقار، الكائن في شارع السباعي، المتفرع من شارع مسجد التقوى، مما تسبب في انهيار أجزاء من السلم، وإحداث شروحات بالسطح، وتأثر الأعمدة الخرسانية، وتصدع أجزاء من سقف شقة الطابق السابع والأخير.

وجرى وضع حواجز تأمينية في محيط العقار لمنع المارة من العبور أسفله حرصًا على سلامتهم، بالتزامن مع ندب لجنة هندسية؛ لمعاينة السلامة الإنشائية للعقار، وإعداد تقريرًا بالتلفيات، والتصريح بترميم الأجزاء الخطرة منه.

ووفقًا لمصدر أمني، تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ لتباشر التحقيق.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .