مقتل شيماء جمال.. ماذا قال أيمن حجاج لزميله القاضي في رحلة الهروب؟

حصلت “الشروق” على تفاصيل التحقيقات في قضية مقتل المذيعة شيماء جمال على القاضي وشريكه، من واقع أوراق القضية وأدلة الثبوت التي تضمنت اعترافات المتهمين وأقوال الشهود والتقارير الفنية والطبية، التي وردت في تقرير الاتهام الذي أمرت بموجبه إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات.

وأدلى المستشار بمجلس الدولة إيهاب أحمد تمام، بأن المتهم أيمن حجاج طلب منه أن يقله من مدينة الإسكندرية للقاهرة، ثم من القاهرة إلى مدينة السويس، دون أن يعلم بأنه طريد العدالة.

وأضاف تمام بأنه خلال الرحلة الأخيرة أخبره حجاج بأنه كان على علاقة غير شرعية بالمجني عليها، وقامت بتصوير مقاطع مصورة لعلاقتهما، ثم داومت على تهديده وابتزازه للحصول على مبالغ مالية منه فتزوج منها عرفياً، ثم عقد عليها بزواج رسمي، إلا أنها طالبته بإشهار ذلك الزواج وإلا ستفضحه واستمرت تهديده فقام بالتخلص منها تحت تأثير تلك الضغوط.

وكشفت النيابة العامة في ختام التحقيقات عن محاولة المتهم الأول أيمن حجاج القاضي بمجلس الدولة اختلاق رواية كاذبة حول قتل زوجته، حيث أوردت التحقيقات أنه حاول بتلك الرواية درأ الاتهام عن نفسه بإقحام صورة أخرى على الواقعة تحصن فيها بانتفاء قصد إزهاق الروح وطرف سبق الإصرار وإباحة فعله تحت مظلة الدفاع الشرعي عن الحياة.

وحددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار محمد حسين عبد التواب، غدا الأربعاء، لنظر أولى جلسات قضية مقتل المذيعة شيماء جمال على يد زوجها القاضي وشريكه، وذلك أمام دائرة جنايات الجيزة المنعقدة بالكيلو 10.5 طريق اسكندرية الصحراوي.

وسبق أن أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بإحالة القضية المتهم فيها كل من أيمن حجاج، العضو بإحدى الجهات القضائية، وحسين الغرابلي، صاحب شركة، إلى محكمة الجنايات المختصة، مع استمرار حبسهما احتياطيًّا على ذمة المحاكمة؛ لمعاقبتهما على ما اتهما به من قتلهما المجنى عليها الإعلامية شيماء جمال زوجة الأول، عمدًا مع سبق الإصرار.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .