النيابة تصرح بدفن جثث 4 غرقى جُدد بشواطئ الإسكندرية




عصام عامر


نشر في:
الأربعاء 13 يوليه 2022 – 3:14 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 13 يوليه 2022 – 3:14 م

صرحت النيابة العامة في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بتسليم جثث 4 أشخاص لأسرهم لمواراتهم الثرى، ليرتفع بذلك عدد غرقى إجازة عيد الأضحى إلى 12 شخصًا.

وطلبت النيابة أقوال شهود العيان حول ملابسات تلك الحوادث، وسرعة مدها بتحريات المباحث، والتقارير النهائية للطب الشرعي والخاصة بالغرقى؛ لبيان أسباب الوفاة.

وجاء بالتحقيقات الأولية عدم التزام رواد الشواطئ بتعليمات المنقذين، رغم رفع الرايات التحذيرية، ونزول البعض في ساعات مبكرة، قبل مواعيد العمل الرسمية.

ويدعى الغريق الأولى “عماد. م، 20 عامًا، محل إقامته محافظة المنوفية، لقي مصرعه عندما لقفته أمواج مياه البحر من بين أصدقائه، أثناء استحمامهم في شاطئ سيدي بشر، التابع لنطاق دائرة قسم شرطة أول المنتزه”.

والغريق الثاني يدعى “محمد. أ، 17 عامًا، محل إقامته محافظة الجيزة، لقي مصرعه في شاطئ الزراعيين، وخرج جثمانه من أمام شارع 63، حيث صدته حواجز شاطئ النخيل “المُغلق”.

والغريقان “الثالث والرابع” هما: “محمد.ع، وأدهم. م، محل إقامتهما مدينة إدكو، محافظة البحيرة، تعرضا للغرق في شاطئ السلام، وخرج جثمان أحدهما في شاطئ مارينا العجمي، وظهر الجثمان الآخر بنفس مكان الغرق، عقب طفوهما فوق سطح الماء.

فيما غرق يونس مستور هيبه، 17 عامًا، في قرية “فينوس” منطقة أبو صير، التابعة لنطاق دائرة قسم شرطة برج العرب، وجارٍ البحث عن جثته.

وكانت النيابة صرحت أمس الثلاثاء، بدفن جثث 6 أشخاص، بعد أن لقوا حتفهم غرقًا، أثناء استحمامهم في مياه البحر، إثر ارتفاع الأمواج، وذلك عقب توقيع الكشف الطبي عليهم؛ لبيان أسباب الوفاة.

والغرقى هم: “معاذ. أ، 9 أعوام، محل إقامته مدينة أبو حمص، محافظة البحيرة، يعاني من مريض التوحد، ولقي مصرعه أثناء السباحة في مياه الشاطئ الغربي، ومحمد. ذ، 19 عامًا، محل إقامته مدينة زفتي، محافظة الغربية، ولقي مصرعه غرقًا في شاطئ “كناري”.

وعمر وعادل.ش، 20 عامًا، طالب، محل إقامته، قرية الحسين، محافظة الغربية، غرق في مياه شاطئ السلام، بالعجمي، ومحمد.ا، 55 عامًا، محل إقامته شارع الورشة، لقي مصرعه في شاطئ الهانوفيل العام، عقب انتشاله ونقله إلى المستشفى لإسعافه، لكنه فارق الحياة.

فيما لقي محمد. س، 20 عامًا، محل إقامته محافظة القاهرة، مصرعه غرقًا في قرية “سلسبيل” أمام الكيلو 61 طريق الساحل الشمالي، كما غرق شاب يُدعى أحمد. ص، 22 عاما، محل إقامته محافظة المنوفية، أمام شارع الجمعية في شاطئ الهانوفيل.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، عدة إخطارات من مأموري الأقسام، وإدارة شرطة النجدة، والحماية المدنية، حول ورود بلاغات من الأهالي بغرق عدد من المُصطافين.

وبانتقال الشرطة، رفقة سيارة الإسعاف، وفرق الإنقاذ البحري، وغواصين الخير إلى مواقع البلاغات، تبين من الفحص الأولي أن الغرقى كانوا في نزهة صيفية، ولقفتهم أمواج مياه البحر.

تم نقل الجثث إلى المشرحة، وتحررت محاضر إدارية بوقائع الغرق، وجارٍ العرض على النيابة العامة، حيث تباشر التحقيق.

وتشهد شواطئ الإسكندرية، ارتفاعًا في حركة الأمواج، دعت مسؤوليها إلى رفع الرايات الصفراء والحمراء، خاصة في القطاع الغربي، وسط تحذيرات لرواد البحر من مخالفة تعليمات ارتياده.

يذكر أن النيابة، صرحت أمس الأول، بدفن جثة شاب يدعى، أحمد. م، 25 عامًا، محل إقامته منطقة شبرا الخيمة، محافظة القليوبية بعد أن لقي مصرعه أثناء استحمامه في شاطئ “شهر زاد” لتصل بذلك حصيلة ضحايا إجازة عيد الأضحى إلى 12 غريقًا.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .