تأجيل استئناف المحلل الشرعي محمد الملاح لجسة 11 أغسطس للمذكرات




شيماء عمار


نشر في:
الخميس 7 يوليه 2022 – 3:09 م
| آخر تحديث:
الخميس 7 يوليه 2022 – 3:09 م

أجلت محكمة الاستئناف الاقتصادية، اليوم استئناف المتهم محمد الملاح المعروف إعلاميا بالمحلل الشرعي، على حكم حبسه سنة وغرامة 200 ألف جنيه؛ لاتهامه بالتعدي على القيم الأسرية للمجتمع لجلسة 11 أغسطس لتقديم المذكرات.

وكانت المحكمة الاقتصادية، عاقبت المتهم محمد الملاح المحلل الشرعي، بالحبس لمدة سنة وغرامة 200 ألف جنيه؛ لاتهامه بإذاعة أخبار كاذبة، واعتدائه على المبادئ والقيم الأسرية.

ووجهت النيابة العامة للمتهم محمد الملاح الشهير بـ«المحلل الشرعى»، اتهامات بنشر أخبار كاذبة بسوء قصد كان من شأنها تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

كما وجهت له تهم الاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية فى المجتمع المصرى، وكذلك إنشائه واستخدامه حسابًا خاصًّا على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجريمتين السابقتين، قبل أن تأمر بحبسه احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وذكرت النيابة العامة، فى بيان لها، أنها تلقت بلاغًا فى مطلع شهر نوفمبر من العام الماضى فى أعقاب ظهور المتهم المذكور ببرنامج تليفزيونى ادَّعى خلاله سبق زواجه بـ33 امرأةً مطلقةً طلاقًا بائنًا بينونة كبرى حتى يحل لأزواجهن ردّهن مرة أخرى، وأنه أنشأ صفحة على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» للترويج لهذا الغرض، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

وكلفت النيابة الشرطة بالتحرى حول الواقعة، والتى أسفرت عن ادعاء المتهم كذبًا ما سلف، وإنشائه الصفحة المذكورة لذلك، ما خلق حالة من البلبلة فى المجتمع لتعارض سلوكه مع النظام العام فى الدولة وقيمها المجتمعية والدينية، كما ثبت بالاستعلام من قطاع الأحوال المدنية عدم صحة ما ادعاه المتهم بشأن زواجه ثلاثة وثلاثين مرة سابقة.

واستمعت النيابة العامة لشهادة مُعِد البرنامج التليفزيونى الذى ظهر به المتهم، وتأكيده استضافته بعد إنشائه للصفحة على موقع «فيسبوك» وترويجه لنشاطه من أجل طرح هذه الظاهرة المستغربة للنقاش العامّ ودحضها برأى دينى متخصص.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .