ضبط 340 كيلو لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية




علاء شبل


نشر في:
الأحد 3 يوليه 2022 – 12:23 م
| آخر تحديث:
الأحد 3 يوليه 2022 – 12:23 م

تمكنت مديرية الطب البيطري بالغربية، من ضبط 340 كيلو لحوم ومصنعات لحوم وأسماك “رنجة”، ما بين غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومجهولة البيانات والمصدر ولحوم مذبوحة خارج المجازر، مطروحة ومتداولة في الأسواق للبيع للمواطنين.

وكان الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، قد كلف لجان تفتيشية من أطباء المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية والإدارات البيطرية بمراكز المحافظة الثمانية، وإحكاما للرقابة البيطرية على الأسواق والمنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني على مستوى مركز ومدن المحافظة، وذلك تنسيقا مع مديرية تموين الغربية وإدارتها بالمراكز، بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وأسفر مرور اللجان عن ضبط 340 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر وجزء منها غير صالح للاستهلاك الآدمي وأسماك “رنجة” مجهولة المصدر والبيانات وجزء منها غير صالح للاستهلاك والجزء الآخر يشتبه في عدم صلاحيته للاستهلاك.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحريزها وسحب عينات منها لتحليها للتأكد من مدى صلاحيتها أو من عدمه، وتحرير 42 محضرا لأصحاب تلك المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها.

جدير بالذكر أن مجازر محافظة الغربية، البالغ عددها نحو 21 مجزرا، شهدت ذبح نحو 2956 رأس ماشية خلال الأسبوع الأخير.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .