حملة تفتيش على المطاعم والمخابز ومنشآت غذائية بدمياط




حلمي ياسين


نشر في:
الخميس 30 يونيو 2022 – 6:44 م
| آخر تحديث:
الخميس 30 يونيو 2022 – 6:44 م

شنت مديرية التموين بدمياط، حملات موسعة بنطاق كل من مدينتي رأس البر وميت أبو غالب، برئاسة المهندس علي الغزاوي حرصاً على استقرار الأسعار، ومحاربة الجشع والاحتكار بجميع أنواعه، وتكثيف الرقابة على الأسواق والمخابز البلدية، تحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

وأوضح بيان أصدرته مديرية التموين بدمياط، اليوم الخميس، أنه تم تحرير 80 محضرا على النحو الآتي: ضبط مخبزين بلديين لإنتاج خبز ناقص الوزن، يستحق عنه فروق أسعار لهيئة السلع التموينية، ضبط 5 مناديب توزيع غاز، بدون إعلان عن سعر استبدال اسطوانة الغاز.

تحرير 3 محاضر تعبئة مواد غذائية في ورق مطبوعات وأكياس سوداء لخطورتها على صحة المواطنين، تحرير محضرين محلات جزارة لعرض لحوم مكشوفة بدون تغطية، تحرير 48 محضرا لمحلات عامة لعدم الإعلان عن الأسعار فى مكان ظاهر للجمهور بواجهة المحل، وكذلك عدم تدوين سعر البيع على عبوات التداول المعروضة للبيع للجمهور، تحرير 17محضر عدم حمل شهادة صحية تؤكد خلو العامل من الأمراض المعدية في المحال والمطاعم الغذائية.

كما تم تحرير 3 محاضر بيع بأزيد من السعر الرسمى للسكر الحر والأرز، والتحفظ على المضبوطات بداخل المحل تحت تصرف النيابة العامة.

تم تحرير 10 محاضر لعدم توريد القمح ضد المزارعين الممتنعين عن التوريد، ومطالبتهم بفروق أسعار لهيئة السلع التموينية بقيمة الضعف؛ عن كل أردب يعادل 1770جنيها، وما تم توريده حتى مساء أمس الأربعاء 54162 طنا، بما يفوق المستهدف بكمية 1364 طنا.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .