السجن 3 أعوام لعامل ونجله شرعا في قتل محتجز بحقنة بمحكمة الإسكندرية




عصام عامر


نشر في:
الثلاثاء 28 يونيو 2022 – 11:57 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 28 يونيو 2022 – 11:57 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي، اليوم الثلاثاء، “ح.س.ح”، عاطل، بالسجن لمدة 3 أعوام “حضوريًا” ومدة مماثلة “غيابيًا” لوالده “س.ح.م”، عامل زراعي، لاتهامهما بالشروع في قتل “م.ا.س”، في القضية المقيدة برقم 9057 لسنة 2022 جنايات المنشية.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة المنشية؛ يفيد قيام شخصين بالشروع في قتل مسجون داخل حجز محكمة جنايات الإسكندرية.

وجاء بالتحقيقات المستندة على تحريات المقدم هاني فرحات، رئيس حرس محكمة جنايات الإسكندرية، أنه وأثناء عرض المجني عليه أمام المحكمة على ذمة القضية رقم 13424 لسنة 2021 جنايات مينا البصل، تربص به المتهم الأول، وهو داخل قفص قاعة المحكمة، حيث بيت النية، وعقد العزم على قتله.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين الأول أعدا لذلك الغرض حقنة طبية تحتوي على سائل به خليط من مادة الكلوروفونس، وهي مادة المبيدات الفسفورية، ومادة الكربوفيروان، وهي مادة المبيدات الكربانيية، وأملاح الفوسفيد، المعروف بسم الفأر، والتي تسبب الموت، بالتنسيق مع والده، وذلك ثارًا لشقيقه الذي قتله المجني عليه “المحتجز”، إلا أن تدخل الحراسة الأمنية في المحكمة أحبط مخططه.

وبتحرير محضر بالواقعة، وعرضها على النيابة العامة قررت إحالة القضية لمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحق المتهمين حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: طارق الصيرفي، وعبد السلام نبيه، وسكرتير الجنايات، محمد خير.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .