التحفظ على أكثر من نصف طن لحوم فاسدة في المنوفية




مروة حماد


نشر في:
الثلاثاء 28 يونيو 2022 – 4:25 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 28 يونيو 2022 – 4:25 م

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، جهود الوحدات المحلية وبالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطري في تشديد الرقابة الميدانية على الأسواق والمحلات العامة لضبط المخالفين والوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة، والتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظً على صحة وسلامة المواطنين وحمايتهم ضد أي تلاعب.

وأكد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف، أنه تم شن حملة تفتيشية بنطاق المدينة بالاشتراك مع إدارة الرقابة التموينية بمنوف وعدد من الجهات المعنية.

وأسفرت تلك الحملة عن ضبط مصنع يدار بدون ترخيص لتعبئة وتصنيع المبيدات الحشرية والمنظفات، والتحفظ على (11) ألفًا و(664) عبوة مبيد حشري بدون مستندات دالة على مصدرها، وتم تحرير محضر جنح بالواقعة وإخطار النيابة العامة.

وأوضح الدكتور إبراهيم أبو الغار مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية، أنه تم شن العديد من الحملات الرقابية والتفتيشية المفاجئة بنطاق المحافظة برئاسة مدير إدارة المجازر وتفتيش اللحوم بالمديرية وبالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية وجهاز حماية المستهلك.

وتم ضبط (150) كجم لحوم مذبوحة خارج السلخانة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالخطاطبة بمركز ومدينة السادات.

كما تم التحفظ على (500) كجم سردين منتهى الصلاحية بمركز أشمون.

وفي قويسنا، تم ضبط أحد الجزارين يقوم بعرض وبيع لحوم مذبوحة خارج المجازر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي والتحفظ على (114) كجم لحوم وتم اتخاذ الإجراءات الرادعة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها حيال تلك الوقائع.

ويواصل رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق التام مع الجهات الأمنية والمعنية جهودهم في شن الحملات الرقابية الصارمة والمفاجئة لإحكام الرقابة على الأسواق، ومتابعة مدى توافر كل السلع الغذائية ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي مع التفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على الصحة العامة.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .