السجن 5 أعوم لمتهم بحيازة طبنجة و47 قطعة حشيش في الإسكندرية




عصام عامر


نشر في:
الأحد 26 يونيو 2022 – 9:21 م
| آخر تحديث:
الأحد 26 يونيو 2022 – 9:21 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار رفعت محمد علي عامر، اليوم الأحد، “خ.ع.م”، صاحب مكتب توريدات وتجارة الخردة، بالسجن المشدد لمدة 5 أعوام، وتغريمه ماليًا 50 ألف جنيه، ومصادرة المضبوطات “طبنجة و47 قطعة حشيش”؛ لاتهامه بحيازة مواد مخدرة، وسلاح ناري، في القضية رقم 2929 لسنة 2022 جنايات أول العامرية.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من ضباط مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة، يفيد ضبط شخص وبحوزته كمية من مخدر الحشيش، وسلاح ناري “طبنجة”، وذلك أثناء تواجده في نطاق دائرة القسم.

وجاء في التحقيقات، المدعومة بتحريات المباحث، أن عملية الضبط جرت عقب توصل تحريات المباحث إلى أن المتهم عقد العزم على ترويج كمية من المخدرات على عملائه، فتم تقنين الإجراءات، وإعداد كمين له، حيث ألقي القبض عليه، لدى مقاومته للشرطة للحيلولة دون ضبطه ومحاولته الفرار.

وبتفتيشه عثر بحوزته “كاميرا المنطلون” على سلاح ناري “طبنجة” و2 طلقة، وبإمعان التفتيش عثر معه على 47 قطعة لمخدر الحشيش، وميزان الكتروني، ومبلغ مالي، وهاتف محمول.

وباقتياد المتهم إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهته، أيد ما جاء بتحريات المباحث، وأقر بأن المخدرات التي ضُبِطت بحوزته؛ كانت بقصد الاتجار، والمبلغ المالي؛ من حصيلة البيع، والهاتف المحمول؛ لتسهيل الاتصال بعملائه، والسلاح الناري “الطبنجة” للدفاع عن تجارته، والميزان الإلكتروني لتقطيع المواد المخدرة، فتم تحرير محضر إداري بالواقعة.

وبعرض المتهم على النيابة العامة، قررت حبسه احتياطيًا على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيل لمحكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: محمد رفعت أحمد عز الدين، وشريف السيد محمد جبر، وسكرتير الجنايات، محمد أحمد البغدادي.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .