طالبة جامعة المنصورة.. صفحة تنشر محادثة مزيفة بين نيرة وقاتلها




بسنت الشرقاوي


نشر في:
السبت 25 يونيو 2022 – 11:53 ص
| آخر تحديث:
السبت 25 يونيو 2022 – 11:53 ص

سعت صفحة مغمورة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لفبركة ونشر محادثة “واتسآب” مزيفة منسوبة لنيرة أشرف –طالبة جامعة المنصورة المقتولة- مع قاتلها.

هذه الصفحة تسمى (film fancy)، وتحظى بـ920 من المعجبين فقط، وتفتقر للتفاعلات وهو ما دفعها لنشر فيديو منسوب للشهيدة كمحادثة أخيرة بينها وبين قاتلها، الذي ذبحها في وضح النهار أمام بوابة جامعة المنصورة بينما كانت تتوجه لأداء الامتحان؛ وذلك بسبب رفضها الارتباط به.

وتضمن الفيديو صورة لمحادثات صوتية عبر تطبيق “الواتس آب”، منسوبة لنيرة وهي تحذر قاتلها من الاقتراب منها أو مضايقتها أو حتى التواصل مع إحدى زميلاتها للتقرب منها.

وتابعت الصفحة في التسجيلات المفبركة، أن نيرة أخبرت قاتلها بارتباطها بشخص أفضل منه وقد تمت خطبتها، وأنها قامت بحظره (قاتلها) على جميع حساباتها على مواقع التواصل وستفعل ذلك على تطبيق الواتس آب.

لكن رواد فيسبوك ممن شاهدوا الفيديو شعروا بوجود شيء ما خطأ، وبينوا ذلك في التعليقات، قائلين إن الصوت المنسوب للشهيدة نيرة بدا وكأنه أداءً تمثيليا، بالإضافة لتشابهه مع صوت المعلقة التي شرحت تفاصيل الجريمة بعد انتهاء المحادثة المفبركة.

-التحقيقات

لم تؤكد تحقيقات النيابة العامة حتى الآن، أن نيرة أخبرت قاتلها بارتباطها بشخص آخر، كما أن النيابة ذكرت في بيانها أن المتهم قبل الواقعة بأيام سعى إلى التواصل مع نيرة لمعرفة توقيت استقلالها الحافلة التي اعتادت ركوبها إلى الجامعة، لكنها رفضت إجابته.

ولم تذكر أسرة نيرة أية تفاصيل عن استجابتها للرد على قاتلها، بل صرحوا بأنها كانت تتلقى تهديدات من القاتل بشكل مستمر على هاتفها، دفع أسرتها لتحرير محضر عدم تعرض، وكانت نيرة لا تكترث لهذه الرسائل مؤخرا، بعد مضايقات استمرت لعامين.

-الصفحة تتخذ قضية نيرة لزيادة المتابعين

كان هدف الصفحة استغلال الحادثة للوصول لأكبر عدد من المتابعين، لكنها فشلت في ذلك؛ لأن من شاهدوا الفيديو المفبرك وعددهم 40 ألف، لم يعجبوا بالصفحة، بالتالي فشلت الصفحة في كسب مزيد من المتابعين.

وما يؤكد أن القائمين على الصفحة يسعون لاستغلال التريند واستخدام قضية فتاة المنصورة للوصول لأكبر عدد من المتابعين، هو أنهم وضعوا اسم “نيرة” كعنوان لجميع الفيديوهات التي تتناول موضوعات متنوعة ليس لها علاقة بقضية نيرة أشرف.

فمثلا نشرت الصفحة فيديو لثور ضخم يضرب شخص بطريقة مميتة وعنونته بجمل تحمل اسم نيرة حتى يظهر في البحث ويشاهده عدد كبير من الناس، وتحصل الصفحة على مشاهدات ومتابعين أكثر، وهو ما يعرف بـ(استغلال التريند).

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .