السجن المؤبد وتعويض مدني مليون جنيه لمتهم بقتل شخص في الإسكندرية




عصام عامر


نشر في:
الأربعاء 22 يونيو 2022 – 12:44 ص
| آخر تحديث:
الأربعاء 22 يونيو 2022 – 12:44 ص

عاقبت، محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عدلي عباس الخولي، اليوم الثلاثاء، “م.ا.ا”، عامل، بالسجن المؤبد، ومصادرة السلاح الأبيض المستخدم في الحادث، وإلزامه بأن يؤدي للمدعي بالحق المدني مبلغ مليون وواحد جنية تعويضًا مدنيًا مؤقتًا؛ لاتهامه بقتل “ر.م.م” وذلك في القضية المٌقيدة برقم 30813 لسنة 2021 جنايات الدخيلة.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة؛ يفيد قيام شخص بقتل أخر بسلاح أبيض “مطواة” أثناء تواجدهما في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أنه على أثر حدوث مشادة كلامية بين المتهم والمجني عليه – انتهت وتفرقا عن بعضهما البعض – إلا أن نفس المتهم أبت ترك المجني عليه حرًا؛ فاعد سلاح أبيض، وتوجه صوبه، وسدد له عدة طعنات نافدة في الصدر والبطن، أودت أحدهما إلى قطع البطين الأيسر للقلب، ونزيف دموي، وفارق الحياة عقب نقله إلى المستشفى لإسعافه.

وبتقنين الإجراءات، وترصد تحركات المتهم، تم إلقاء القبض عليه، وباقتياده إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهته، أقر بالواقعة، وبعرضه على النيابة العامة، قررت حبسه على ذمة التحقيقات.

وبإحالة المتهم لمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: محمد السيد سعد عبده، وعبد الكريم محمد فخري أبو النصر، وخالد أحمد زكي، وسكرتير الجنايات، عمرو زكي.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .