المشدد 5 أعوام لمتهم بالاستيلاء على أموال التصالح في الإسكندرية




عصام عامر


نشر في:
الإثنين 20 يونيو 2022 – 7:51 م
| آخر تحديث:
الإثنين 20 يونيو 2022 – 7:51 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار إسماعيل عطية محمد، اليوم الإثنين، “ع.ال.ا” بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات؛ لاتهامه بالاشتراك في تزوير محررات رسمية؛ وإحالة الدعوى المدنية للدائرة المختصة، في القضية المقيدة برقم 12541 لسنة 2021 جنايات ثان العامرية.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي اللواء محمود أبو عمرة، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثان العامرية؛ يفيد بورود عدة بلاغات ضد شخص يتهمونه بالاستيلاء على أموال المواطنين، وتقديم مستندات مزورة لهم “بدون وجه حق”.

وكشفت التحقيقات المدعومة بتحريات مباحث الأموال العامة، أن المتهم، الذي يعمل مديرًا تنفيذيًا لقرية الأطباء الكائنة على طريق الساحل الشمالي، اشترك مع آخر مجهول في تزوير محررات منسوب صدورها لحي ثان العامرية “نموذج 3، ونموذج 9” بطريق الاصطناع وتقليد بصمة خاتم شعار الجمهورية الخاص بالحي، وإمضاءات الموظفين المختصين بتحرير تلك المحررات التي قدمها للمجني عليهم.

وأضافت التحقيقات أن المتهم بصفته المدير التنفيذي لقرية أستاذة كلية الطب، تقدم لحي ثان العامرية لإنهاء إجراءات التصالح بشأن مخالفات المباني بعد أن تحصل من المجني عليهم على مبلغ 870 ألف جنيه، وقدم لهم محررات أميرية عبارة عن 7 محررات “نموذج 3” بشأن تقديم طلب تصالح، و7 محررات “نموذج 9” بشأن إخطار قبول طلب التصالح.

وأوضحت أنه وفور علم المجني عليهم بالتزوير والاستيلاء على أموالهم حرروا محضر ضد المتهم، وبعرض الواقعة على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: سامح حامد شاكر، وهيثم محمود عبد الرحيم، وسكرتير المحكمة، سعد السعران.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .