حبس خبيرة التخسيس دعاء سهيل 3 أشهر وغرامة 100 ألف جنيه




مصطفى المنشاوي


نشر في:
الإثنين 13 يونيو 2022 – 6:40 م
| آخر تحديث:
الإثنين 13 يونيو 2022 – 6:40 م

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية بحبس دعاء سهيل خبيرة التخسيس والتغذية، 3 أشهر وغرامة 100 ألف جنيه لاتهامها بالنصب والاحتيال على المواطنين.

تعود تفاصيل الواقعة عندما وردت تحريات للإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بوزارة الداخلية، تفيد بممارسة خبيرة التغذية دعاء سهيل نشاطًا طبيًا والترويج لأدوية مجهولة المصدر غير مسجلة بوزارة الصحة.

كما أنها روجت لتلك الأدوية عبر شاشات القنوات الفضائية، وادعت أن تلك الأدوية تقضي على السمنة وتساعد على التخسيس، وتبين من التحريات والبلاغات أن الأدوية التي روّجت لها مجهولة وغير مصرح بتداولها من الجهات المختصة.

وتبين من التحريات أن المتهمة ادعت أنها خبيرة في مجال السمنة والتخسيس، إذ ظهرت في العديد من البرامج الفضائية، أعلنت خلالها عن منتجات مجهولة المصدر، وروجت لأنها تقي من أضرار السمنة وتساعد على التخسيس بشكل سريع، مما قد يشكل خطورة على صحة المواطنين، وادعت دعاء أنها حاصلة على دكتوراه التغذية العلاجية من الخارج من إحدى الجامعات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .