محكمة النقض تختتم ورشة عمل عن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر




شيماء عمار


نشر في:
الخميس 9 يونيو 2022 – 5:15 م
| آخر تحديث:
الخميس 9 يونيو 2022 – 5:15 م

اختتمت محكمة النقض، اليوم الخميس، ورشة عمل في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر والتي استمرت فعالياتها على مدار ثلاثة أيام.

وافتتحت الورشة السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، والقاضي محمد حسن عبد اللطيف نائب رئيس محكمة النقض ورئيس إدارة العلاقات الدولية بالمحكمة، والسفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، والسفير رامون خيل كاساريس سفير مملكة أسبانيا في مصر.

وبحضور المستشار خالد فاروق نائب رئيس محكمة النقض ومستشار رئيس مجلس القضاء الأعلى للعلاقات والإعلام، ونواب رئيس محكمة النقض المستشارون أشرف سمير والدكتور عادل ماجد والدكتور أحمد أبو العينين وأشرف المصري، وقضاة المكتب الفني والنيابة العامة لدي محكمة النقض.

وتضمنت الورشة محاضرات وحلقات نقاشية لصقل خبرات القضاة في هذه المجالات وذلك بالتدريب على احكام القانون 64 لسنه 2010 بشأن مكافحة الاتجار في البشر وأحكام القانون 82 لسنة 2016 بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين. 

وفى الختام أشاد القضاة المشاركون بورشة العمل وأكدوا على ضرورة زيادة الوعى بشأن أهمية تبنى نهج يركز على الضحايا عند التعامل مع حالات الاتجار في البشر، بالإضافة إلى أهمية الأدلة الرقمية والتحقيقات السيبرانية في غالبية القضايا الإجرامية التي تم عرضها.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .