تشميع 4 مراكز لعلاج الإدمان بها 129 مريضا يتعرضون للتعذيب بالشرقية




فاطمة علي


نشر في:
الثلاثاء 7 يونيو 2022 – 2:51 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 7 يونيو 2022 – 2:51 م

شنت إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية، بإشراف الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين ومباحث المخدرات ورجال المباحث الجنائية في مركز شرطة أبو كبير، حملة للتفتيش على مراكز علاج الإدمان بنطاق ودائرة مركز شرطة أبو كبير.

أسفرت الحملة عن ضبط 4 مراكز لعلاج الإدمان؛ لإدارتها بدون ترخيص، فيما تبين وجود 129 مريضًا في تلك المراكز، منهم مرضى بهم آثار تعذيب باستخدام الكرباج، منوهًا بأن الأماكن والمراكز لا تتوافر بها أية اشتراطات صحية، وأن من يديرونها أشخاص غير مؤهلين، ولا يوجد أي فريق طبي أو إشراف طبي على المرضى، ما يعرضهم للخطر الداهم، فضلًا عن مخالفة تلك المنشآت لسياسات مكافحة العدوى وقانون البيئة، مع عدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى انتشار العدوى بين النزلاء.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وعمل تقرير طبي بالحالة الصحية للمرضى الظاهر عليهم آثار تعذيب، فيما تم تشميع مراكز علاج الإدمان المخالفة وتحرير المحاضر اللازمة في مركز شرطة أبو كبير، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المسؤولين عن تلك المراكز.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .