ضبط طالب مزيف بامتحانات الثانوية الأزهرية في المنيا

أكد الدكتور أحمد محمد طلب رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، أن رئيس لجنة من مركز العدوة تمكن من ضبط شخص حاول انتحال شخصية طالب أزهري بالصف الثالث الثانوي بنين أثناء امتحان مادة القرآن الكريم تحريريا؛ وعلى إثر تلك الواقعة تم التحفظ على القائم بها وتحرير محضر له، وجارٍ التحقيقات معه واتخاذ الإجراءات القانونية ضد مرتكبها.

ووجه رئيس المنطقة الوكيل الثقافي، بالاطمئنان على حالة طالب لم يتمكن من دخول الامتحانات صباح اليوم بلجان بنين بني مزار؛ لإصابته بتشنج عصبي أثناء ذهابه لمقار اللجنة والذي حال بينه وبين أداء الامتحان؛ مما أسفر عنه نقل الطالب لمستشفى بني مزار العام لتلقي العلاج اللازم، وعلى إثر تلك الواقعة توجه الوكيل الثقافي ومسؤول أمن المنطقة يرافقهما الدكتور أسامة محمد محمد وكيل مديرية الصحة بالمنيا، والدكتور أحمد عبد العزيز علي مدير مستشفى بني مزار العام للاطمئنان على حالة الطالب.

ومن جهته، واصل الشيخ إبراهيم محمود إبراهيم الوكيل الشرعي، اليوم الثلاثاء، متابعته الميدانية للجان الامتحانية يرافقه محمد محمود، المشرف العام على الامتحانات من رئاسة القطاع، إذ تفقدا لجان بنين المنيا الأزهرية للقسم الأدبي بمقر معهد بنين المنيا الثانوي حيث يؤدي الطلاب الامتحانات بمادة القرآن الكريم تحريريًا.

وأثناء الجولة، اطمأن الوكيل الشرعي على سير اللجان الامتحانية ومطابقة الأسئلة لمواصفات الورقة الامتحانية وكذا ملائمة الأسئلة الموضوعة للتوقيتات الزمنية المحددة لها.

وشدد الوكيل الشرعي، على تطبيق التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات على الوجه الأمثل وعدم دخول أي شخص كائن من كان أثناء انعقاد اللجان الامتحانية كي يتمكن أبناء المؤسسة الأزهرية من تأدية امتحاناتهم بسهولة ويسر.

ومن جانبه، أفاد المشرف العام على الامتحانات بالمنطقة، بأنه أثناء المتابعة الميدانية للجان القسم العلمي على مدار يوميها الأول والثاني فإن اللجان بمختلف إدارات المنطقة التسع تسير سيرًا هادئا ومنظمًا حيث لم ترصد أية شكاوى تخص سير اللجان الامتحانية أو أسئلة الامتحانات.

وفي جولة أخرى، تفقد محسن خالد حسن الوكيل الثقافي، يرافقه أحمد ياسين عضو الأمن الوقائي، أعمال اللجان الامتحانية بإدارة العدوة التعليمية بنين وفتيات والبالغة ست مقار، وتضم بداخلها طلاب معاهد بنين وفتيات العدوة وبنين وفتيات القايات وطلاب وطالبات الشعبة الإسلامية.

وخلال الجولة، شدد خالد، على عدم دخول الطلاب والطالبات والمراقبين بالهواتف المحمولة، أو أية وسيلة تُستخدم في الغش، مع التشديد على تأمين البوابة الخاصة باللجان، وعدم دخول أي شخص إلا بمأمورية رسمية.

ومن مقر اللجان الامتحانية، أوصى خالد، الملاحظين بالتأكد والعناية بدقة من هوية المؤدين للامتحانات وفق بطاقات التعارف باعثًا برسالة لأبنائه الطلاب بالتركيز في أثناء الامتحان، ومراجعة الإجابة أكثر من مرة؛ للحصول على أفضل الدرجات .

وفي الجولة الثالثة، تفقد عادل جابر موفد رئاسة القطاع أعمال الامتحانات بلجان بنين وفتيات ملوي، حيث أكد بهدوء وانتظام سير أعمال اللجان الامتحانية للقسم الأدبي دون أي اختراقات أو تجاوزات علاوةً على الخلق الرفيع والانضباط الذي تحلى به طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية أثناء تأديتهم الامتحانات دون إخلال بأي من التعليمات والضوابط المنظمة لسير اللجان.

وبختام اليوم الامتحاني، أكد طلب، أن المنطقة الأزهرية قد أصدرت تعليماتها لمن وقع الاختيار عليهم لقيادة اللجان بالحنكة في العمل والقيام بمهامه على الوجه الأمثل مع تطبيق لوائح وتعليمات الامتحانات بحسم لضبط سير اللجان الامتحانية.

وأضاف “طلب”، أنه فيما سوى واقعة مركز العدوة السالف ذكرها، فالامتحانات تسير سيرًا حسنًا ومنظمًا بجميع مقار اللجان الامتحانية بمختلف الإدارات التعليمية التسع.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .