تأجيل محاكمة 53 شخصا بتهمة الاستيلاء على خطوط بترول لجلسة 11 يونيو




مصطفى المنشاوي


نشر في:
الإثنين 6 يونيو 2022 – 4:40 م
| آخر تحديث:
الإثنين 6 يونيو 2022 – 4:40 م

قررت الدائرة التاسعة بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بطره، تأجيل محاكمة 53 متهمًا بالاستيلاء على المواد البترولية، إلى جلسة 11 يونيو؛ لاستكمال المرافعة.

صدر القرار برئاسة المستشار خليل عُمر، وعضوية المستشار مصطفى رشاد، والمستشار محمد شريف صبري، وسكرتارية محمد عبدالعزيز وحمدي درويش.

أبرز المتهمين في التشكيل العصابي هم: أحمد س، رجل أعمال وصاحب سلسلة محلات أنتيكات، ومحمد س، موظف أمن، وعبدالعزيز م، رجل أعمال ومقاول وصاحب سلسلة أبراج سكنية كبرى مناطق متنوعة، ومنصور ع، رجل أعمال وصاحب سلسلة مخابز وبيع منتجات غذائية، وأحمد م، رجل أعمال وصاحب شركة مقاولات.

كما ضم التشكيل أيضا: سالمان ع. ، رجل أعمال وصاحب مجموعة مزارع، وأبو القاسم. ج، رجل أعمال ومالك مكتب نقل مواد بترولية، وبدر. أ، رجل أعمال ومالك مكتب نقل مواد بترولية، ومحمود. ع، رجل أعمال وشريك بشركة نقل مواد بترولية، ومصطفى. ب، رجل أعمال ومالك شركة نقل مواد بترولية، ومحمد س، استشاري أوعية دموية، ومحمد س، رجل أعمال ومالك شركة تأجير معدات، والحسين ج، رجل أعمال ومالك مكتب نقل مواد بترولية.

كشف أمر احالة المتهمين أنهم حازوا وأحرزوا سلاحا ناريا مششخن بندقية آلية، مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه، كما حازوا وأحرزوا أسلحة نارية غير مششخنة فرد خرطوش وبندقيتين خرطوش، حال كونهم غير مرخص لهم بحيازتهم أو إحرازهم، وأيضا حازوا وأحرزوا ذخائر، مما تستعمل على الأسلحة النارية على الأسلحة السابق ذكرها جميعا.

وأضاف امر الإحالة بأنهم أتلفوا عمدا 4 خطوط بترول كبرى، وهي خطوط: الكيلو 101، والكيلو 81، وعجرود، والصف، المملوكة لشركة أنابيب البترول، بأن قاموا بمد وصلات من أنابيب البترول، وثبتوا محابس بها للاستيلاء على ما يمر بها من مواد بترولية، مما أدى إلى إتلافها، وقد ترتب على ذلك الفعل تعطيل إمداد المنتجات البترولية، وسرقوا المواد البترولية المملوكة لشركة أنابيب البترول، بأن كان ذلك ليلا حال حملهم الأسلحة السابق ذكرها.

وأشار أمر الإحالة أنهم حازوا وأحرزوا سلاحا أبيض سكين وآخر كتر، دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الشخصية، وأجروا أعمال حفر على خط من خطوط الأنابيب دون ترخيص من رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للبترول أو من يفوضه، كما قاموا بتشغيل محل مخازن بيع مواد بترولية، دون ترخيص من الجهة المختصة، وباعوها للمواطنين بغرض التربح.

وبلغ إجمالي قيمة خطوط المواد البترولية الأربعة المستولى عليها، وحجم التلفيات، وقيمة المواد البترولية المستولى عليها من قبل التشكيل الإجرامي مئات الملايين من الجنيهات.

من خلال أقوال شهود الإثبات في القضية والمعاينات، والتحريات الأمنية والجهات المختصة، وكاميرات المراقبة حول أماكن الجريمة والتقارير الفنية والرقابية،ثبتت الجرائم بحق المتهمين والتي جاءت جميعها لتدينهم.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .