سيدة الدقهلية ليست وحيدة.. أم أمريكية قتلت أطفالها غرقا بسبب اكتئاب ما بعد الولادة




بسنت الشرقاوي:


نشر في:
الجمعة 3 يونيو 2022 – 10:39 ص
| آخر تحديث:
الجمعة 3 يونيو 2022 – 10:39 ص

أثارت فاجعة ذبح أم لأطفالها الثلاثة بالدقهلية الفزع بين المصريين، الذين تساءلوا عن السبب الذي قد يدفع أم لقتل أبنائها بهذه الوحشية؟

بيان النيابة العامة، يوم الثلاثاء الماضي، أفاد بأن الأم ارتكبت الحادثة البشعة بسبب إصابتها باكتئاب ما بعد الولادة الحاد، بعدما وضعت طفلتها قبل 3 أشهر.

الأمر الذي أحدث انقساما بين رواد مواقع التوصل الاجتماعي، فبعضهم يرى أنها جريمة تستحق إعدام الأم، والبعض الآخر يرى أن الجريمة تمت بلا وعي منها التي كانت تعاني اكتئابا حادا، أضر بحالتها النفسية بشكل كبير.

هذه الواقعة ليست جديدة ولكن، حدثت شبيهتها العام الماضي 2021، في الولايات المتحدة الأمريكية، لأم أقبلت على قتل أطفالها الثلاثة غرقا، أحدثهم كان عمره 6 أشهر، بسبب اكتئاب حاد أصابها بعد ولادته.

تحدثت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” في أبريل من العام الماضي، عن مأساة ليليانا كاريلو، الأم التي كانت تعاني الاكتئاب الحاد الذي أثر على استقرارها النفسي بدرجة كبيرة.

قبل الحادثة بشهر، ساء وضع ليليانا بشكل خطير، فوفقًا لسجلات المحكمة بدأت في إطلاق مزاعم عن تعرض أطفالها لإساءة المعاملة، وتدخلت الشرطة والأخصائيون الاجتماعيون للتأكد من الأمر لكنهم لم يجدوا أي أدلة، وهو ما يثبت تعرضها لتهيؤات.

تحولت القضية إلى قاضي المقاطعة، واستطاع إريك دنتون والد الأطفال أن يقنع القاض بمنحه حق الحضانة المادية للأطفال قائلاً: “إن ليليانا كانت تعاني من نوبة ذهانية وأنه يخشى على الأطفال منها”.

لكن على الرغم من ذلك بقى الأطفال الثلاثة (جوانا 3 أعوام، تيري عامين، ووسييرا 6 أشهر)، مع أمهم ليليانا!

قبيل الحادثة كتبت ليليانا عبر فيسبوك، عن مشاعرها العشوائية من اليأس والألم، وأنها كانت تكره أن تكون أماً لأطفالها الصغار وتتمنى أن تعود بالزمن إلى الوراء، وأنها لم يبق لديها أي صبر أو تسامح على الإطلاق.

وقبل يوم واحد من إعلان دينتون أنه سيتسلم الأطفال من ليليانا، اكتشفت والدتها أن أحفادها ماتوا في شقة المعيشة.

في مقابلة تليفزيونية استثنائية من سجن بيكرسفيلد، اعترفت الأم بقتل الأطفال قائلة إنها كانت تحاول حمايتهم من الإتجار بالجنس، معبرة: “لقد أغرقتهم. فعلت ذلك بهدوء عانقتهم وقبلتهم وكنت أعتذر طوال الوقت كنت أتمنى ألا أضطر إلى فعل ذلك لكني أفضل عدم تعرضهم للتعذيب وسوء المعاملة بشكل منتظم طيلة حياتهم كنت أحاول حمايتهم من الاتجار بالجنس”.

رفض دينتون بشدة أي ادعاء بأنه أساء معاملة أطفاله أو أساء معاملة ليليانا وأشار إلى عدم استقرارها العقلي.

وجاءت عمليات القتل بعد أسابيع من المناشدات لوكالات رعاية الأطفال والشرطة لإيصال الأطفال الثلاثة إلى بر الأمان، وفقًا للمقابلات وسجلات المحكمة وملاحظات دينتون وعائلته.

كانت ليليانا تكافح اكتئاب ما بعد الولادة، الذي ظهرت علاماته بعد أن أنجبت الطفل الثاني تيري، في عام 2019، وفقًا لرواية دنتون في سجلات المحكمة.

* ما نعرفه عن اكتئاب ما بعد الولادة

اكتئاب ما بعد الولادة هو اضطراب نفسي تصاب به الأمهات بعد الولادة، بنسب كبيرة، فهناك حوالي 1 من كل 7 نساء في الولايات المتحدة يصبن به.

يمكن علاج والسيطرة عليه بشكل فعال، ولكن أولاً وقبل كل شيء لا بد من إخبار الطبيب لمعرفة درجاته وكيفية التعامل معه.

تبدأ الأعراض عادةً في غضون أسابيع قليلة من الولادة، على الرغم من أنها قد تتطور حتى 6 أشهر بعد ذلك، وقد تشمل تقلبات مزاجية وصعوبة في ارتباط الأم بطفلها وصعوبة التفكير أو اتخاذ القرارات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .