محامي محسن السكري يكشف حقيقة الإفراج عنه بقرار عفو رئاسي




مصطفى المنشاوي:


نشر في:
الأربعاء 1 يونيو 2022 – 9:37 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 1 يونيو 2022 – 9:37 م

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن الإفراج بالعفو عن محسن السكري المحكوم عليه في قضية غسل أموال متعلقة بجريمة قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم.

وقال المحامي محمد عزت، في تصريح لـ”الشروق”، أن موكله لا يزال يقضي فترة عقوبة السجن 3 سنوات، ولم يتلق أي إخطار أو معلومة عن صدور قرار عفو بحق موكله في هذه القضية، مشيرًا إلى أنه حصل على عفو سابق عام 2020 في قضية قتل سوزان تميم.

وأضاف عزت أن محكمة النقض ستنظر في شهر يوليو المقبل الطعن المقدم من موكله على الحكم الصادر ضده في قضية غسل الأموال.

وكانت المحكمة الاقتصادية قضت في 5 يناير 2021 بحبس السكري لمدة 3 سنوات وتغريمه 3 ملايين دولار، لإدانته بارتكاب جريمة غسل أموال بقيمته مليون و990 ألف دولار، بعد صدور عفو بحقه فى قضية مقتل المطربة سوزان تميم.

في يونيو 2012 قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة المتهم بالسجن لمدة 3 سنوات وتغريمه 3 ملايين دولار أمريكي في القضية، وذلك إثر إدانته بارتكاب جريمة غسل الأموال، لكن السكري تقدم بطعن على الحكم الصادر بحقه أمام محكمة النقض، والتي قبلت الطعن المقدم منه، وأمرت بإعادة محاكمته أمام دائرة أخرى، قبل أن تصدر المحكمة الاقتصادية في 5 يناير 2021 حكمها بالسجن 3 سنوات.

وفي 23 مايو عام 2020 صدر قرار بالعفو عن محسن السكري في قضية قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم عام 2008، ضمن قرار شمل 1357 سجينًا بمناسبة عيد الفطر.

وفي يونيو 2009 صدر حكم بالإعدام شنقا ضد السكري بالإعدام لاتهامه بقتل سوزان تميم، إلا أن محكمة النقض عدلت الحكم عام 2012 وقضت بمعاقبة السكري بالسجن المؤبد.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .