السجن 10 سنوات لخمسة متهمين بتزوير أوراق جمركية




شيماء عمار


نشر في:
الثلاثاء 31 مايو 2022 – 3:31 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 31 مايو 2022 – 3:31 م

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بسجن 5 أشخاص لمدة 10 سنوات، لاتهامهم بالتزوير في أوراق رسمية بمنطقة النزهة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية رقم 876 لسنة 2021 جنايات النزهة بأنهم ليسوا من أرباب الوظائف العمومية، اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في تزوير محررات رسمية عبارة عن إيصال سداد رقمي وإقرارات جمركية لمزاد العلني وأوراق منسوب صدورها لمصلحة الجمارك بوزارة المالية.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم زوروا شهادات بيانات للموافقة للإفراج الجمركي على السيارات محل الواقعة والمنسوب صدورها للإدارة العامة المرور -وحدة مرور الدراسة- وكان ذلك بطريق الاصطناع بأن أمدوا المجهول بالبيانات المراد إثباتها فدونها في تلك المحررات ومهرها باختام مقلدة والمنسوبة للجهات سالفة الذكر.

وتضمنت الاتهامات أن المتهمين قلدوا بواسطة شخص مجهول بصمتي خاتمي شعار الجمهورية الخاصة بمصلحة الجمارك والإدارة العامة للمرور القاهرة –وحدة مرور الدراسة- واستعملوهما.

وشملت الاتهامات الموجه للمتهمين بأمر الإحالة أنهم تحصلوا على مبالغ مالية من عدد من المواطنين، وكان ذلك بطريق الاحتيال بأن أوهمهم المتهم الأول بوجود واقعة صحيحة في صورة واقعة مزورة هو مزاد للسيارات بجمرك ميناء القاهرة الجوى وتمكن من الحصول من كل منهم على مبلغ مالي.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .