ضبط 3 متهمين بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني للمواطنين




مصطفى عطية


نشر في:
الثلاثاء 31 مايو 2022 – 3:42 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 31 مايو 2022 – 3:42 م

ألقت أجهزة وزارة الداخلية القبض على 3 أشخاص استولوا على أموال المواطنين عن طريق الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم.

وتوصلت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة إلى تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص، وإيهامهم بأنهم موظفي خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبي بعض الجهات الرسمية، وفوزهم بجوائز ومنح مالية.

وتمكن المتهمون بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالمجني عليهم واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني، فضلاً عن طلبهم إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية المسجلة بأرقام هواتف محمولة تخُص أشخاص آخرين.

وبالتنسيق مع قطاعات الأمن الوطني والأمن العام ونظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومديرية أمن المنيا، تم استهداف 3 أشخاص، لهم معلومات جنائية ومقيمين بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا، من القائمين على ذلك النشاط الإجرامي وضبطهم، وبحوزتهم (3 هواتف محمولة – مبلغ مالي) من متحصلات نشاطهم الإجرامي.

وبفحص الهواتف المضبوطة تبين احتوائها على (العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني المستولى عليها من بعض الضحايا، تطبيقات تسوق إلكتروني، وإيميلات بأسماء وهمية تستخدم في المعاملات التجارية على مواقع التسوق، رسائل نصية يقوم المتهمان بإرسالها للضحايا).

كما أمكن الاستدلال على 7 أشخاص من المجني عليهم، وبسؤالهم أفادوا بتعرضهم للنصب والاحتيال من قِبل المتهمين، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بلغت 100 ألف جنيه.

وبمواجهة المتهمين أقروا بممارسة نشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .