سقوط عصابة ترويج الآثار والدولارات للنصب على المواطنين عبر فيسبوك




مصطفى عطية


نشر في:
الثلاثاء 31 مايو 2022 – 12:37 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 31 مايو 2022 – 12:37 م

ألقت أجهزة وزارة الداخلية القبض على تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم عبر فيسبوك.

وتوصلت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى تكوين شخصين تشكيلاً عصابياً تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال إيهامهم بوجود عملات أجنبية متحصلة من تجارة الآثار غير المشروعة ويريدون ترويجها على العملاء بسعر أقل بكثير من السعر الرسمى الموجود فى البنوك المصرية ويقومون بعرض تلك الآثار والعملات الأجنبية على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” بهدف إيهام المجنى عليهم بصحة رواياتهم وطلبهم من المجنى عليهم دفع مبلغ مالى كتأمين ليتمكنوا من رؤية تلك الآثار والعملات الأجنبية. 

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى قامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بإستهداف المذكورين وأمكن ضبطهما وبحوزتهما (مبلغ مالى عملات أجنبية مقلدة، و13 قطعة يشتبه فى أثريتها، وطبنجة صوت، وطلقات النارية، و2 هاتف محمول، ومبلغ مالى من متحصلات نشاطهما الإجرامى).

وبمواجهة المتهمين أقرا بممارستهما ذلك النشاط الإجرامى المؤثم، وتحصلهما على العملات المقلدة من شخص مقيم بمحافظة الدقهلية، وباستهداف الأخير تبين عدم تواجده وبتفتيش مسكنه تم ضبط (مبلغ مالى عملات أجنبية مقلدة، بندقية خرطوش، طلقات النارية، 23 قطعة يشتبه فى أثريتها، مبلغ مالى عملة وطنية من متحصلات نشاطه الإجرامى، جهاز لاب توب وبفحصه فنياً تبين أنه محمل عليه العديد من الصور والفيديوهات لقطع أثرية، أحد برامج تعديل الصور يحوى العديد من الصور لعملات أجنبية). 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .