أحد ضحايا مستريح كرداسة: خدعنا بوهم الثراء السريع.. وضاع ورثي وشقا أولادي




محمود عبد السلام


نشر في:
الأحد 22 مايو 2022 – 8:41 م
| آخر تحديث:
الأحد 22 مايو 2022 – 9:56 م

قال عبد الكريم بركة أحد ضحايا مستريح كرداسة الذي استولى على حوالي 280 مليون جنيه من الأهالي بزعم توظيفها، إن المتهم تحصل منه على 500 ألف جنيه منذ عام 2019 بهدف توظيفها بعدما أوهم الأهالي ووعدهم بأرباح عالية.

وأضاف الضحية في تصريح لـ”الشروق” بأنه علم من الجيران قيام المتهم خالد السمان الذي يقيم في منطقته بتوظيف الأموال بمبالغ عالية وأرباح شهرية، وقتها قرر خوض تلك التجربة خاصة بعد التأكد من جميع الأهالي بحسن نية المتهم.

وتابع بركة بأنه لم يحصل إلا على كمية من حديد التسليح قام ببيعها بـ 52 ألف جنيه فقط، وعقب ذلك في آواخر شهر يناير العام الماضي اختفى المتهم، ليصطدم الجميع بالواقع ويعلموا أنهم خسروا أموالهم نتيجة البحث عن الثراء السريع.

واستكمل الضحية أنه حاول استرجاع أمواله من خلال طرق عدة آخرها الحديث مع أقارب المتهم ولكن دون جدوى، وبالرغم من حيازته إيصالات أمانة بالمبلغ أعطاها له المتهم على 20 دفعة، مرددا: “أتمنى إعادة أموالي اللي ورثتها عن والدي، وشقا أولادي”.
وبينت التحريات أن المتهم في العقد السادس من عمره، ومقيم بشارع المطراوي بدائرة مركز شرطة كرداسة، ومطلوب جنائيا لتنفيذ 50 حكمًا قضائيًا بتهمة النصب.

وأضافت التحريات بأن المتهم نجح في الاستيلاء على مبالغ مالية تخطت الـ 280 مليون جنيه من 2300 شخص بأسلوب النصب، ثم هرب وأسرته إلى محافظة الإسكندرية منذ عام إلا أن الأجهزة الأمنية نجحت في القبض عليه.

وتداول منشورات ومقاطع فيديو مصوره لعدد كبير من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تضمن قيام شخص بالاستيلاء على أموالهم بأسلوب النصب بمنطقة كرداسة، بعد أيام قليلة من القبض علي مستريحين أسوان.

وبعمل التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الفيديوهات وورود عدة بلاغات ضد المتهم، وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية.

تمكنت القوات من القبض على المتهم وزوجته وأبنائه الثلاثة حال تواجده بمكان اختباءه، واقتياده إلى ديوان المركز.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .