مصرع 6 أشخاص وإصابة 6 آخرين إثر سقوط ميكروباص بترعة الإبراهمية في المنيا

لقي 6 أشخاص مصرعهم، وإصابة 6 آخرين، على خلفية سقوط ميكروباص في ترعة الإبراهمية أمام قرية البرجاية، بالمنيا، بالطريق الزراعي السريع “مصر – أسوان”، وجارٍ البحث عن جثتين مفقودتين.

وأصيب ٧ آخرين في تصادم بين سيارتين بطريق المحيط عند مدخل قرية صفط الخمار، وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، قد تلقت بلاغا من غرفة عمليات النجدة بسقوط سيارة ميكروباص بترعة الإبراهيمية، على الطريق الزراعي السريع، عند قرية البرجاية.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ، وتبين من التحريات أن السيارة كانت مكتملة العدد وفي طريقها من المنيا لمركز مغاغة، وتم انتشال ٦ مصابين، و٦ جثث غرقى بينهم عدد من الطلاب.

وانتقل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، إلى موقع الحادث، ورافق المحافظ، الدكتور محمد حلمي رئيس مركز ومدينة المنيا، والدكتور شريف مدحت مدير فرع هيئة الإسعاف المصرية بالمنيا، وياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والمهندس عبد الحميد البركاوي وكيل وزارة الري، وعدد من نواب البرلمان، والجهات المعنية.

ووجه المحافظ، برفع درجة الاستعداد القصوى والتعامل مع الحادث، والدفع بسيارات الإسعاف والمسعفين والحماية المدنية وفرق التدخل السريع والطوارئ، والتنسيق مع المرور لتحقيق أعلى سيولة مرورية من أجل تسهيل مهمة الإسعاف، والتنسيق مع مديرية الصحة للتعامل مع المصابين.

ووجه المحافظ، بفصل الكهرباء عن المنطقة لتسهيل أعمال الإنقاذ، والدفع بونش تابع للمحافظة لسحب الميكروباص من المياه عقب أعمال الإنقاذ.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التضامن بالتعامل الفوري مع الموقف وتوفير ما يلزم للمصابين وصرف الإعانات العاجلة لاهالي المتوفيين.

وانتقل المحافظ، إلى مستشفى المنيا العام لمتابعة حالة المصابين، واطمئن على تلقيهم العناية الطبية اللازمة، وأعرب المحافظ، عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

وعقب انتشال السيارة، تبين من التحريات إصابة ٦ أشخاص، تم انتشالهم وهم: حنان سعودي عبد العظيم مغاغة، ٤٠ سنة، ودينا محمد عنتر مغاغة، ٢٥ سنة، وعبدالرحمن مختار عبد الرحمن، عزبة شاهين بندر المنيا، ٣٤ سنة، ونرمين رفعت سمعان، وأميرة ناصح سمعان، ووليد رجب محمد، زهرة مركز المنيا، ٣٠ سنة.

كما تم انتشال جثة كل من: حسن معوض محمد، مغاغة، ٧٣ سنة، ومارتينا منير يوسف تادرس، ٢٨ سنة، مغاغة، وآية إبراهيم على أحمد، ٢٨ سنة، العدوة، وهالة جمال محمد رياض، ٢٩ مغاغة، ورجل مجهول الاسم والهوية، وفتاة عمرها حوالي ١٧ عاما.

ويبذل رجال الإنقاذ جهودهم للبحث جثتين آخريتين،
كما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم ميكروباص بسيارة ملاكي بالقرب من مدخل قرية صفط الخمار ، عند مدخل كوبرى أبو شناف، وإصابة ٧ منهم حالات حرجة.

وتم رفع السيارتين من على الطريق؛ لتسيير حركة المرور، ونقل المصابين إلى مستشفى المنيا الجامعي.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .