طارق العوضي: نقل علاء عبدالفتاح إلى سجن وادي النطرون




أحمد بدراوي


نشر في:
الأربعاء 18 مايو 2022 – 1:08 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 18 مايو 2022 – 1:08 م

أعلن اليوم، عضو لجنة العفو الرئاسي المحامي طارق العوضي، نقل الناشط علاء عبدالفتاح من محبسه بسجن طره إلى سجن وادي النطرون.

وأضاف عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن ذلك تم بناء على طلب من رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان السفيرة مشيرة خطاب.

وناشدت خطاب أمس الثلاثاء، وزارة الداخلية نقل النزيل علاء عبد الفتاح إلي مركز الإصلاح والتأهيل النموذجي بوادي النطرون نظرا لإمكانياته الطبية المتقدمة والرعاية المتميزة التي تتوافر في المركز الطبي التابع له.

وفى وقت سابق أصدرت خطاب بيانا، بشأن الالتماس المقدم إليها من خمسمائة من أمهات وسيدات مصريات بطلب تدخلها لبذل كل الجهود الممكنة للإفراج عن سجين الرأي علاء عبد الفتاح المحتجز حاليا بسجن شديد الحراسة ويشير الالتماس إلى أن علاء يواجه خطرا كبيرا على صحته في ظل إضرابه عن الطعام لمدة ٤٣ يوما متواصلة، وتطالب الأمهات بنقله إلى مستشفى سجن طرة مزرعة لمتابعة حالته الصحية، وهو المكان الذي تكفل فيه لائحة السجون المصرية حقوق السجناء- وخاصة سجناء الرأي- في الحصول على مواد القراءة والحق في التريض.

وأعلنت خطاب فى بيانها الصادر يوم 14 مايو الجاري، أنها على تواصل مستمر مع أسرة علاء عبد الفتاح، وأنها كانت قد تقدمت بطلب لزيارته في محبسه وتواصلت مع قيادات رفيعة المستوى معنية بحالة أماكن الاحتجاز، وأنها حصلت على تأكيدات بأن علاء عبد الفتاح الذي ينفذ فترة العقوبة الصادرة بحكم قانوني في أحد سجون مصر يحصل على حقوقه بأكثر قدر متاح.

وأكدت خطاب أنها تشارك أمهات مصر في القلق على صحة شاب أضرب عن الطعام لمدة ٤٣ يوما، الأمر الذي من شأنه تعريض صحته لخطر داهم، وأنها إذ تنتهز هذه الفرصة لدعوة عبد الفتاح لوقف إضرابه عن الطعام، فإنها تأمل أن يستفيد وغيره من سجناء الرأي من دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لحوار وطني دون استثناء أو إقصاء ويقوم على أن الخلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .