فصل طالب بالأقصر تعدى على زميله بسلاح أبيض في الامتحانات




محمد راشد


نشر في:
الأربعاء 18 مايو 2022 – 1:19 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 18 مايو 2022 – 1:19 م

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالأقصر، قرارا، بفصل طالب بالصف الثاني الإعدادي عقب تعديه على زميله بسلاح أبيض “مطواة” وتسببه في إحداث جروح خطيرة بالوجه.

التفاصيل كما كشفتها “الشروق” تعود إلى قيام طالب بالصف الثاني الإعدادي بقرية المريس التابعة لمركز الطود بالأقصر، بالتعدي على زميل له في أثناء تأدية الامتحانات الخاصة بهم في إحدى لجان مدارس القرية، بسلاح أبيض “مطواة” على إثر مشادات قديمة كانت قد نشبت بينهما.

على الفور، نقل الطالب المجني عليه إلى مستشفى حورس التخصصي بأرمنت، وعقب إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، قرر الأطباء إجراء عملية جراحية نظرا لخطورة الحالة، وحصلت “الشروق” على صورا للطالب قبل إجراء العملية توضح مدى خطورة الجرح الذي حدث بوجه.

وعقب الواقعة توجه أهل المجني عليه إلى المدرسة بغرض الحصول على المادة المصورة التي التقطتها كاميرات المراقبة، وتوضح تفاصيل الاعتداء، إلا أن مدير المدرسة رفض، فتوجهوا مباشرة إلى قسم الشرطة وحرروا محضرا بالواقعة.

من جهته، أكد الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، الواقعة بعد عرضها عليه من “الشروق” وستفسر من مدير أمن المدارس بالمديرية عن تفاصيل الواقعة، وبناء عليه تقرر تحويل جميع المسئولين بالمدرسة.

وقال السيد، لـ”الشروق” إن الواقعة حدثت في أثناء فترة الراحة للطلاب في أحد أيام الامتحانات؛ حيث استطاع الطالب الجاني دخول لجنته الامتحانية بسلاح أبيض كان قد أخفاه في حقيبته بغرض استخدامه في التعدي على زميله على خلفية مشاجرة قديمة بينهم.

وأضاف السيد، أن الطالب الجاني بعد التعدي على زميله قام بالهروب من المدرسة بعد فعلته، ولم يستكمل باقي امتحاناته.

وأشار إلى أنه تقرر تحويل جميع المسئولين بالمدرسة للشئون القانونية؛ للتحقيق في الواقعة ومحاسبة المقصر، كما تقرر فصل الطالب الجاني فصلا نهائيا من المدرسة، وبهذا يكون انتهى مشواره التعليمي.

وتابع: “قمنا بزيارة الطالب المجني عليه في المستشفى وتم الاطمئنان عليه، وتم طمأنة أسرته بما سيتم، كما نبحث نقل الطالب إلى مدرسة أخرى للقضاء على أي فرصة احتكاك بين أهله وأهل الجاني”.

واستطرد أنه تم توضيح سبب رفض إدارة المدرسة إعطائهم لقطات الواقعة التي صورتها كاميرات المراقبة، للاستعانة بها في تحرير محضرهم، بأنه لا يمكن استخراجها إلا بإذن صادر من النيابة العامة، وغير ذلك محظور على كل إدارات المدارس.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .