النيابة تطلب تحريات استيلاء صاحب شركة على 50 مليون في الإسكندرية

طلبت نيابة ثان المنتزه في الإسكندرية، اليوم الاثنين، تحريات المباحث حول البلاغ الذي تقدم به 14 شخصًا، ضد “ر.ع.م”، صاحب شركة للتداول والتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت، يتهمونه بالتحصل منهم على مبالغ مالية وصلت لـ50 مليون جنيه، وسؤال مقدمي البلاغ عن الواقعة.

وزعمَ المتهم استثماره تلك الأموال وتشغيلها لهم مقابل حصولهم على أرباح شهرية بنسب متفاوتة ما بين 30% و40% و50%، وفقا للاتفاق بينه وبين كل شخص، ثم قام بتحرير شيكات بنكية، وإيصالات أمانه بأصل المبلغ التي تحصل عليها منهم.

وتلقت إدارة مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا بالواقعة والتي كشفت تحرياتها الأولية أن المتهم الذي يتخذ من منطقة المندرة مقرًا لشركته، اتفق مع المودعين بصرف الأرباح، ثم امتنع عن رد أصل المبالغ أو الأرباح للمودعين، بعد إيهامهم، بزعم قدرته على استثمارها وتوظيفها لهم، دون أن يفِ بوعده ولاذ هاربًا.

وأوضحت التحريات أن قدم في للمجني عليهم أوراقًا منسوبة للرقابة المالية، وهيئة الاستثمار، ومصلحة الضرائب، وشهادة تأسيس شركة رسمية، وقام بعمل دعاية على عدد من الصحف، ومواقع التواصل الاجتماعي، لإيهامهم بصدق نيته، ثم وقع لهم شيكات وإيصالات أمانة بقيمة المبالغ التي تقاضاها منهم.

وأضافت التحريات أنه وبدون سابق إنذار، قام المتهم بغلق المقرات التي كان المجني عليهم يترددون عليها، بجانب غلق صفحات مواقع التواصل الاجتماعية، واختفي تمامًا، فتم تحرير محضر رقم 4154 لسنة 2022 إداري قسم شرطة ثان المنتزه، وأخطرت النيابة لتباشر التحقيقات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .