السجن 5 سنوات لـ 3 متهمين في قضية حرق كنيسة كفر حكيم




مصطفى المنشاوي


نشر في:
الإثنين 16 مايو 2022 – 3:31 م
| آخر تحديث:
الإثنين 16 مايو 2022 – 3:31 م

قضت الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة بأكاديمية الشرطة، بالسجن المشدد 5 سنوات في إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين بقضية حرق كنيسة بكفر حكيم بكرداسة التي وقعت أحداثها في أغسطس 2013.

ونص الحكم على معاقبة كل من ممدوح إبراهيم مهدي وشهرته “ممدوح الكومي” وهشام حمدي حامد عبد الحميد الكومي وعمرو ربيع الربيعي، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات عما أسند إليهم من اتهامات وألزمتهم المحكمة بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين رأفت زكي وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي وطارق فتحي.

يذكر أن محكمة أول درجة قضت في وقت سابق، بمعاقبة المتهمين الهاربين بالقضية بالسجن المؤبد، وألقي القبض على بعضهم مؤخراً فقاموا باتخاذ إعادة إجراءات محاكمتهم من جديد حضوريًا.

واتهمت النيابة العامة المتهمين بالتورط في حريق “كفر حكيم” بكرداسة يوم 14 أغسطس 2013 بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا من بينهم مأمور مركز كرداسة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور وإحراز أسلحة نارية وذخائر والشروع في القتل فضلا عن إضرام النيران عمدًا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .