جمع 20 مليونا لصالح مستريح السيارات والمواشي.. مندوب كوم أمبو في قبضة رجال الأمن بأسوان




حمادة بعزق


نشر في:
الإثنين 16 مايو 2022 – 1:28 م
| آخر تحديث:
الإثنين 16 مايو 2022 – 1:28 م

نجحت الأجهزة الأمنية في محافظة أسوان، خلال الساعات الماضية، في القبض على شخص جمع ٢٠ مليون جنية من أهالي قرية البصالي وضواحيها بكوم أمبو، لصالح المدعو طاهر الحصاوي والمعروف بـ”مستريح السيارات والمواشي” بمنطقة الشرفاء في إدفو.

وكان أهالي قرية البصالي بمدينة كوم أمبو تجمعوا داخل القرية عقب سماع أنباء عن هروب المستريح طاهر الحصاوي، فيما تمكن رجال المباحث برئاسة النقيب محمود عبد المعز ومعاونة نقيب حسين أيمن من احتواء غضب أهالي القرية بعد وعد بالقبض على الشخص الذي جمع منهم الأموال لصالح مستريح إدفو.

وفي نفس التوقيت، شهدت منطقة الشرفاء بمدينة إدفو أعمال شغب بعد سماع أنباء هروب المستريح طاهر الحصاوي، حيث أقدم الأهالي على حرق منزل المستريح بعد القيام بأعمال نهب وسلب، وكذلك حرق معرض السيارات، وقطع الطرق المؤدية للقرية حتى تدخل الأمن وتمكن من فض تجمعات الأهالي.

وكانت الأجهزة الأمنية، خلال تلك الأحداث تمكنت من القبض على المستريح طاهر الحصاوي قبل هربه من مدينة إدفو، كما تمكنت من القبض رفيقة بمدينة كوم أمبو.

وفي سياق متصل، شهدت مدينة البصيلية إصابة ٧ أشخاص بطلق ناري؛ إثر تبادل إطلاق النيران بين عدد الاهالي بعد الخلاف على ممتلكات مصطفى البنك الملقب بـ”مستريح المواشي”، والمحبوس بتهمة النصب والاحتيال علي الأهالي بعد جمع ٢٠٠ مليون جنيه.

وحاول الأهالي الاستيلاء عليه، ا ولكن نشب بينهم خلاف أسفر عن وجود إصابات وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وفي سياق متصل، قام عدد من الملثمين باقتحام عدد من الحظائر بقرية الشهامة بمشروع وادي الصعايدة وسرقة المواشي بداخلها.

وكانت النيابة العامة بأسوان، قررت نقل المواشي التي تم التحفظ عليها بمزارع المستريحين في مركز إدفو، بالحجر البيطري بمركز دراو تحت إشراف مديرية الزراعة بأسوان، لحين التصرف فيها بالشكل القانون.

وشهدت عملية نقل المواشي من مقر التحفظ عليها بأحواش المستريح في منطقة البصيلية بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، إلى مقر التحفظ الجديد بمركز دراو حراسة أمنية مشددة تحسبا لوقوع أحداث عنف وشغب وسطو من قبل ضحايا المستريح في مسقط رأسه بعد القبض عليه والتحفظ على ممتلكاته.

وتتولى مديرية الزراعة بأسوان، عملية رعاية هذه المواشي بداية من مقر تواجدها في إدفو حتى نقلها إلى الحجر البيطري في دراو.

وقال المهندس محمد محمدين مدير زراعة أسوان، إنه تم نقل المواشي المتواجدة بمزارع المستريحين إلى الحجر البيطري وذلك وسط حراسة امنية مشددة من قوات الشرطة التي أشرفت على تأمين وصولهم إلى الحجر البيطري.

وأضاف مدير الزراعة، أن عدد المواشي التي تم نقلها إلى الحجر البيطري المتواجدة بمزارع المستريحين يقدر عددهم 451 ماشية ما بين عجول وإبل، وتم إيداعهم جميعا بالحجر البيطري ويتلقون الرعاية اللازمة من قبل الطب البيطري ومديرية الزراعة بأسوان.

وأوضح مدير الزراعة، أن المواشي أثناء تواجدها داخل المزارع الخاصة بـ المستريحين كانت تلقى رعاية طبية كبيرة من قبل الطب البيطري ومدرسة الزراعة معاً، وذلك حفاظاً عليهم، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفي نفس السياق، وتنفيذا توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بسرعة احتواء تداعيات قيام عدد من الخارجين عن القانون بعمليات نصب على بعض المواطنين، أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أنه بالتنسيق مع قوات مديرية أمن أسوان تم نقل رؤوس الماشية والجمال والتحفظ عليها بأحد المحاجر البيطرية بعد ضبطها في الحظائر التابعة لأحد التجار، حيث سيتم توفير الرعاية الغذائية والبيطرية لهذه الثروة الحيوانية بإشراف من النيابة العامة والتي ستقوم بتشكيل لجنة متخصصة ومحايدة لبيعها بالمزاد العلني بكل شفافية ونزاهة من أجل توجيه عوائده المالية لتعويض المواطنين الذين تعرضوا للنصب.

وكشف محافظ أسوان، أن هناك متابعة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية للموقف أولاً بأول، بجانب وجود تنسيق كامل على أعلى مستوى مع وزراء العدل والداخلية والنائب العام، بالإضافة إلى المحامي العام لنيابات أسوان لعودة الحقوق لأصحابها في ظل المتابعة اللحظية من المحافظة للإسراع في الإجراءات اللازمة لرعاية هذه الثروة الحيوانية، والتصرف فيها بواسطة النيابة العامة.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .