نيابة أسوان تستدعي ضحايا المستريحين للاستماع لأقوالهم




حمادة بعزق


نشر في:
الأحد 15 مايو 2022 – 1:34 م
| آخر تحديث:
الأحد 15 مايو 2022 – 1:34 م

استدعت نياية إدفو بأسوان، متضرري عملية النصب وضحايا المستريحين؛ وذلك للاستماع لأقوالهم من عملية الاستيلاء على أموالهم، والاستماع إلى أقوالهم في اتهام “مصطفى البنك”، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”مستريح المواشي”، وخاصة بعد أن تبين قيامه بالاستيلاء على أكثر من ربع مليار جنيه.

وجاءت أعداد الذين قاموا بتحرير محضر ضد المستريحين وخاصة مصطفي البنك، وحسام بري، وطه موسى الذي تم القبض عليهم، ما يقارب من 800 محضر، وذلك بعد الاستيلاء على أموالهم.

وتواصلت قوات أمن أسوان، تمركزها بمحيط قريتي الشرفاء بإدفو والبصالي بكوم أمبو، وذلك تحسبًا من تجدد أعمال الشغب، وخاصة بقرية الشرفاء.

وفي سياق متصل، أكد محافظ أسوان أشرف عطية، أنه جارٍ التنسيق مع المستشار المحامي العام لإصدار قرار من النيابة العامة بسرعة التصرف في رؤوس الماشية والجمال من خلال لجنة محايدة تشرف على عملية توزيعها أو طرحها بمزاد علني وتوجيه عوائده المالية للمستحقين من المواطنين الذين تعرضوا للنصب.

وناشد محافظ أسوان، المواطنين بمدينة البصيلية وقراها ونجوعها بضبط النفس والتحلى بالصبر في ظل الجهود المبذولة من القضاء والشرطة لسرعة إرجاع الحقوق لأصحابها، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة مع كل من يتجاوز ويهدد السلم العام والاجتماعي.

وتمكنت من ضبط متهم وبحوزته 2,5 مليون جنيه، في أثناء محاولته الهرب، وتبين حصوله على مبلغ 10 ملايين جنيه من المواطنين بزعم توظيفها.

وكان أمن أسوان، تمكن أمس من القبض على طاهر الحصاوي، مستريح السيارات والذي تسبب هروبة أمس في تجمع أهالي منطقة الشرفاء بادفو والذي قاموا بقطع الطرق والهجوم علي منزلة واحرقوة بعد سلب ونهب المنزل، كما قاموا بتحطيم معرض السيارات وحرقة ‘ فيما تمكنت قوات الأمن من تفريقهم بعد إطلاق القنابل المسيل للدموع.

يذكر أن أمن أسوان ألقي القبض على متهم بقرية المعمارية بإدفو وبحوزته 3 ملايين جنيه، وتبين حصوله على قرابة وتوظيفها مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .