نيابة سيدي جابر تحقق في وفاة سيدة داخل مستشفى خاص في الإسكندرية




عصام عامر


نشر في:
السبت 14 مايو 2022 – 1:11 ص
| آخر تحديث:
السبت 14 مايو 2022 – 1:11 ص

تباشر نيابة سيد جابر في الإسكندرية، التحقيق في المحضر رقم 5948 لسنة 2022، والذي تتهم فيه أسرة سيدة تدعى “نفين.م” 42 عامًا، إحدى المستشفيات الخاصة، والطبيب المعالج لها بالإهمال؛ لتسببهم في وفاتها، وقررت نقل الجثة إلى مشرحة كوم الدكة؛ لتوقيع الكشف الطبي عليها، لمعرفة سبب الوفاة والتصريح بدفنها.

وتلقى مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمره، إخطارًا من مأمور قسم شرطة سيدي جابر، يفيد ورود بلاغًا من أسرة سيدة، لديها طفل يدعى “إياد” عمره 6 سنوات، تتهم فيه إحدى المستشفيات الخاصة والكائنة في منطقة مصطفى كامل بالإهمال الطبي.

وقالت أسرة الضحية في محضر الشرطة أنها لم تكن تعاني من أية أمراض، وعندما شعرت بآلام في البطن ذهب لإجراء أشعة وتحاليل؛ فحدد لها الطبيب موعدًا يوم الأربعاء الماضي؛ لإجراء جراحة لاستئصال حصوة على المرارة بـ”الليزر”.

وأضافت أسرة الضحية أن نجلتها ظلت داخل غرفة العناية المركزة في المستشفى لمدة 7 ساعات، ثم توفيت؛ مرجعة ذلك إلى عدم الكشف الكامل عليها، وعدم مشاهدة الأشعة الخاصة بها، قبل إجراء جراحة لها، وأن الطبيب الذي أجراها رفض سداد باقي تكاليفها، قائلا عند خروجه من العمليات: “ادعولها”.

وأوضحت الأسرة “ذهبنا إلى المستشفى في الموعد المحدد وبحوزتنا الأشعة المطلوبة، وكانت نجلتهم في حالة جيدة، حيث تم إجراء الاستعدادات الأولية بواسطة قسم التمريض، فتبين أن ضغط الدم منخفضا – لكنهم أكدوا أنه مناسب لإجراء العملية، ثم دخلت إلى غرفة العمليات، دون الكشف عليها، وبعد مرور ساعة ونصف، لم تخرج وتم إدخال أجهزة للغرفة.

وأوضحت أسرة الضحية أن المستشفى، والطيب، وطاقم التمريض، رفضوا دخول ذوي الضحية إليها، وعندما طالبوهم بإحضار طبيب من مستشفى آخر للكشف عليها، أخبرونا بوفاتها، فطلبنا شرطة النجدة، بعد أن رفضوا إعطاءنا تقريرًا يوضح أسباب الوفاة، حتى تم تحرير محضرًا إداريًا في القسم.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .