حبس «مستريح المواشي» في أسوان.. والمتضررون يواصلون التجمهر أمام منزله




حمادة بعزق:


نشر في:
الجمعة 13 مايو 2022 – 12:19 م
| آخر تحديث:
الجمعة 13 مايو 2022 – 12:19 م

قررت نيابة أسوان، حبس المتهم مصطفى البدرى وشهرته “مصطفى البنك “مستريح المواشي”، 24 ساعة على ذمة التحريات حول واقعة النصب على المواطنيين بتحصيل مبالغ مالية بغرض توظيفها.

وفي سياق متصل، يواصل عدد كبير من الأهالي بشكل منتظم تجمهرهم أمام منزل مستريح المواشي، بجانب قيام البعض منهم بغلق الطرق داخل قرية البصلية بإدفو كوسيلة ضغط لإعادة فلوسهم، وياتي مع استمرار تمركز قوات الشرطة داخل القرية حرصا من أي تجاوزات.

وقال مصدر أمنى بمديرية، أمن أسوان، إنه تم حصر المبالغ المالية التي استولى عليها المستريح، وتبين أنها بلغت أكثر من 200 مليون جنيه، وقد عثر معه خلال عملية القبض عليه على مبلغ 9,5 مليون جنيه.

كان مصطفى البنك، المعروف إعلاميا بـ «مستريح المواشى»، والمتهم بالنصب على الأهالى قام بشراء المواشى بأضعاف ثمنها الحقيقى بنظام «الوعدة» وهى استلام أموالهم بعد 21 يوما من شراء الماشية، ما أغرى عددا كبيرا من أهالى محافظة أسوان والمحافظات المجاورة لبيع الماشية الخاصة بهم إلى هذا الشخص.

وكلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو، بتنفيذ حملة لإزالة 9 حظائر كبيرة مخالفة بالظهير الصحراوى لقرية البصيلية بحرى بنجع السايح يديرها المتهم على مساحة تصل 10 آلاف متر منها حظيرتان تضم المئات من رءوس الماشية.

وكان لواء وعميد و2 مجندين لقوا مصرعهم، إثر حادث سير بطريق الغنيمية بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، خلال متابعة واقعة هروب المستريح.

وفي سياق متصل، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على مستريح آخر بقرية المعمارية بإدفو وبحوزته 3 مليون جنيه، وتبين حصوله على قرابة (50 مليون جنيه) من المواطنين بزعم توظيفها، كما تمكنت من ضبط مستريح ثالث وبحوزته 2,5 مليون جنيه) حال محاولته الهرب وتبين حصوله على ملبغ (10) مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

والتقت الـ” الشروق”، بعدد من المتضررين، وقال “محمود جمال”، أحد ضحايا مستريح المواشي بنجع السايح في إدفو، إنه حرص على الحصول على قرض من إحد البنوك لأجواء معاملات تجارية مع مستريح المواشي، حيث أنه كان على اتفاق معه بشراء المواشي بضعف المبالغ الحقيقية لها، حيث أن نسبة نظام “الوعدة” التى يتعامل بها مستريح المواشي ١٠٠٪ أرباح.

وأضاف” حسني قاسم “، أنه أثناء التعامل مع مستريح المواشي لم يكن يعلم انة نصاب نظرًا لأن العديد من الأهالي أجروا تعاملات معه وحصلوا على الأموال.

بينما قال هيثم محمود، أحد الضحايا: تم الاتفاق مع مستريح المواشي أن يبيغ له رأس الماشية الخاصة به والتي يبلغقيمتها المالية إلى ٣٠ ألف جنيهًا، ويتضمن الاتفاق الحصول على ٦٠ ألف جنيهًا ضعف المبلغ بعد مرور ٢١ يومًا، وعلى الرغم من مرور شهر كامل حتى هروبه.

وقال أحمد سيد رضوان تاجر مواشي: “لقد قمت بتسليم المستريح ٢٥ رأس ماشية بمبلغ ٥٠٠ ألف جنيه ووعدني أنه سوف يسلمني مليون جنيه ولم يحدث”.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .