المشدد 7 أعوام للمتهمين بإضافة معلومات مزيفة ببطاقات الرقم القومي بالشرقية

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، برئاسة المستشار ياسر سنجاب، رئيس المحكمة، اليوم الخميس، حكمها في القضية رقم 18641 جنايات قسم أول الزقازيق لسنة 2021، بمعاقبة 3 متهمين بالسجن المشدد لمدة 7 أعوام؛ لاتهامهم في تزوير محررات رسمية.

وكانت مباحث الأحوال المدنية بمديرية أمن الشرقية رصدت تقدم المدعو م أ ر، 25 عامًا، نقاش، مُقيم في مركز تلا بمحافظة المنوفية، باستمارة رقم قومي لرغبته في تغيير المهنة من حاصل على دبلوم صنايع إلى مدير مبيعات في إحدى الشركات العاملة في الصناعات الدوائية، ومرفق استمارة برنت من التأمينات منسوب صدروها لأحد مكاتب التأمينات في محافظة الشرقية.

فيما اشتبه ضباط المباحث في تزوير تلك الاستمارة، وبمواجهة صاحب الطلب أقر بأن المدعو ح م ف، 45 عامًا، صاحب محل توريدات، مُقيم بنطاق ودائرة مركز شرطة بلبيس، هو من أمده بالاستمارة المشتبه فيها، وأنه قد تحصل منه على الاستمارة الممهورة بخاتم شعار الجمهورية، والمنسوب صدورها لمكتب التأمينات المُشار إليه.

جرى ضبط المتهم الثاني، وبحوزته أختام وأوراق ممهورة بأختام شعار الجمهورية ومبلغ مالي، وبمواجهته أقر بارتكابه لوقائع تزوير المستندات والمحررات الرسمية التي تُستخدم في إصدار بطاقات الرقم القومي، وذلك ببيانات غير حقيقية خاصة بالمواطنين مقابل مبالغ مالية.

فيما كشفت التحريات اشتراك متهم ثالث يُدعى م س م، 33 عامًا، مُحاضر في كلية الهندسة، مُقيم بنطاق ودائرة مركز شرطة بلبيس، في تزوير الأختام والمحررات، وبفحصه على الحاسب الآلي للمصلحة تبين أنه حاصل على ماجستير هندسة تخصص فيزياء والرياضيات الهندسية، وبالفحص تبين أن المؤهل المُستخرج له ببيانات بطاقة الرقم القومي هو مؤهل غير صحيح وتم تزويره أيضًا، ومنسوب صدوره لكلية الهندسة، وأنه غير حاصل على درجات علمية.

وبالعرض على جهات التحقيق أحالت المتهمين إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت حكمها المتقدم.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .