بعد الحكم.. والدة بسنت فتاة الغربية: حق بنتي رجع.. ويارب يكون درس للشباب والأسر




علاء شبل


نشر في:
الثلاثاء 10 مايو 2022 – 4:05 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 10 مايو 2022 – 4:05 م

قالت والدة بسنت فتاة الغربية المنتحرة، ضحية الابتزاز، عقب النطق بالحكم: “الحمد لله حق بنتي رجع وإن كانت أحكام الدنيا لن تعوضني إياها”.

وأضافت: “كنت آمل أن يُعدم المتهمون جميعا؛ لأنه لا أحد يشعر بما أشعر به من حسرة وألم لفقد نور عيني، ويارب يكون ده درس لكل الشباب ولكل الأسر لمراقبة تصرفات الأبناء”.

وكانت المحكمة قد قضت اليوم بالسجن 15 عاما لثلاثة متهمين في قضية الفتاة “بسنت” ضحية الابتزاز الإلكتروني بإحدى قرى مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية؛ إثر تعرضها للابتزاز من المتهمين بالقرية محل إقامتها.

فيما قضت بالسجن 5 سنوات للمتهمين الرابع والخامس.
صدر الحكم برئاسة المستشار سامى بريك، وعضوية المستشارين حسام أبوزهرة، ومدحت سالم، وإسماعيل الفران، وأمانة سر المحمدى الباجورى.

كان النائب العام قد أصدر قراره في القضية التي حملت رقم 2036 لسنة 2022 جنايات كفر الزيات، بإحالة 5 متهمين، من بينهم هارب، إلى المحاكمة الجنائية، وهم “أ. م.” 17 سنة طالب، و”م. ض.” 21 سنة عامل، و”و. ي.” 20 عاما طالب، و”ع. م.” 19 سنة عامل، و”ع. م.” 16 سنة طالب.

وتضمن قرار الإحالة، أن المتهمين ارتكبوا عدة جرائم اعتدوا على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها الطفلة سالفة الذكر، بأن نقلوا دون رضاها عن طريق برامج التواصل الاجتماعي على أجهزة المحمول الخاصة بهم، صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو تنتهك خصوصيتها على النحو المبين بالتحقيقات، واستعملوا ونشروا صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو موضع الاتهام بغير رضاء المجني عليها.

كما شمل القرار، اعتداء المتهمين على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهكوا حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها الفتاة سالفة الذكر، بأن نشروا الصور ومقاطع الفيديو عن طريق شبكة المعلومات الدولية، التي تنتهك خصوصية المجني عليها دون رضاها، وتعمدوا مضايقة المجني عليها الطفلة باستعمال أجهزة الاتصالات وإساءة استعمال تلك الوسائل، وبذلك يكون المتهمون ارتكبوا الجناية والجنح المعاقب عليهما بمواد قانون العقوبات والاتجار بالبشر وتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .