بلاغ يتهم الشيخ أسامة إبراهيم بازدراء الأديان: تحدث عن عدم صلاحية القرآن لكل زمان

تقدم المحامي محمد السحيمي ببلاغ للنائب العام ضد الشيخ أسامة إبراهيم يتهمه فيه بازدراء الدين الإسلامي والتشكيك في آيات القرآن الكريم.

وقال المحامي في بلاغه إن برنامج “ألفا” المذاع على قناة “القاهرة اليوم” استضاف الشيخ أسامة إبراهيم يوم 27 أبريل، وتحدث عن أن القرآن الكريم لا يصلح لكل زمان ومكان، وهو الأمر الذي يشكل جريمة ازدراء الأديان السماوية وخاصة الدين الإسلامي الحنيف والتشكيك والطعن في آيات القرآن الكريم وتكذيبها والحض على مخالفة الثوابت الدينية الراسخة في نفوس المسلمين كافة وزعزعة العقيدة الإسلامية.

وأضاف أن المبلغ ضده زعم التكذب المفترى على الله بأن نصوص القرآن الكريم لا تصلح أن تطبق نصوصه الكريمة المقدسة في كافة الأوقات والأزمان ومخالفة لقوله الله تعالى “لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا خلفه تنزيل من حكيم حميد”.

وذكر السحيمي أن جريمة ازدراء الأديان السماوية تتحقق بوقوع الفعل المجرد وتوافر النية وبغض النظر عن تحقق الهدف المرجو من هذا الفعل من عدمه وتتحقق جريمة ازدراء الأديان بناء على الركنين المادي ويتمثل في استخدام الأديان السماوية في الترويج باستخدام أى وسيلة من وسائل النشر لأفكار متطرفة تحت ستار مموه أو مضل في الدين.

وتابع بأن الركن المعنوي يقصد به توافر القصد الجنائي واتجاه الإرادة إلى ازدراء الأديان السماوية أو تحقيرها أو إثارة الفتن أو الاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي متعديا حدود الله بالخوض والافتراء على كتاب الله ونبراسه أي أن مناط الحماية القانونية بنص تلك المادة هي الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وليس الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها.

والتمس مقدم البلاغ من النائب العام بإصدار أمركم بتكليف وحدة رصد الجرائم الجنائية بتتبع الواقعة محل البلاغ والتحقيق جنائياً في الواقعة وتقديم المشكو في حقه للمحاكمة الجنائية.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .