حصيلة حريق سوق ورق الإسكندرية.. إخلاء 8 شقق وتفحم 10 محال تجارية




عصام عامر


نشر في:
الثلاثاء 26 أبريل 2022 – 9:08 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 26 أبريل 2022 – 9:08 م

أخلت الأجهزة المعنية في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، 3 عقارات تحمل أرقام “4 و5 و6” مكونة من 3 و4 طوابق لكل منها، وتضم بداخلها 8 شقق سكنية، كائنة في شارع ابن سيناء منطقة المنشية، إثر تمدد الحريق إليهم عقب نشوبه في “سوق الورق” وتفحم 10 محال تجارية.

وعاين فريق من نيابة المنشية، ورجال الأدلة الجنائية، موقع الحريق الذي نشب بعددٍ من المحال التجارية المتخصصة في مجال بيع البلاستيك بسوق الأدوات المدرسية، المعروف بـ”سوق الورق”، وأسفر عن إصابة 10 أشخاص، تم تقديم الإسعافات الأولية لـ5 منهم في موقع الحادث، فيما نُقِلَ 5 آخرون إلى المستشفى الأميري، لتعرضهم للاختناق، بسبب كثافة الدخان.

واستمعت النيابة لأقوال شهود العيان حول ملابسات الحريق، وطلبت سرعة مدها بتحريات المباحث حول الواقعة، وتقريري الحماية المدنية، والأدلة الجنائية؛ للوقوف على أسباب نشوبه، وما إذا كانت هناك شبهة جنائية وراء حدوثه من عدمه، خاصة وأنه خلف خسائر مادية كبيرة بالعقارات والمحال التجارية في شارع “سوق الورق”.

وتلقى اللواء محمود أبو عمرة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة المنشية، وإدارتي: الحماية المدنية، وشرطة النجدة، وغرفتي عمليات المحافظة، وحي الجمرك، حول ورود بلاغًات من الأهالي، تفيد نشوب حريقًا بعددٍ من المحال التجارية المتاخمة لبعضها البعض والكائنة في شارع ابن سيناء.

وبانتقال الكول الأمني، رفقة قوات قوات الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف، إلى موقع البلاغ، وجار السيطرة على النيران بإخمادها وتبريد آثارها، لعدم وصولها إلى باقي العقارات، لا سيما بعد أن نشب الحريق في بعددٍ من المحال التجارية، ثم تمدد إلى 3 عقارات متجاوة.

وتم إخلاء العقارات من السكان “احترازيًا” بعد امتداد ألسنة اللهب إليهم، وجرى إخلاء “سوق الورق”، ووضع سياج تأميني في محيط منطقة الحريق، وقطع المرافق عنها “الغاز، المياه، الكهرباء” بواسطة المختصين؛ لحين انتهاء عملية التبريد.

ورجحت المعاينة الأولية لفريق الأدلة الجنائية الذي انتقل إلى موقع الحريق لرفع أثاره وتحديد بدايته ونهايته أسباب نشوبه إلى حدوث ماسٍ كهربائي، خاصة وأنه نشب مع توقيت فتح المحال التجارية، وقدرت قيمة الخسائر بملايين الجنيهات.

وتم تحرير محضر إداري بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة؛ لتباشر التحقيق.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .