المؤبد لـ 3 متهمين في قضية خلية داعش الوايلي




مصطفى المنشاوي


نشر في:
الخميس 14 أبريل 2022 – 2:28 م
| آخر تحديث:
الخميس 14 أبريل 2022 – 2:28 م

قضت الدائرة الرابعة إرهاب، المنعقدة بمأمورية محاكم طرة، بالسجن المؤبد على 3 متهمين بتكوين خلية إرهابية بالوايلي بالقضية المعروفة في قضية “خلية داعش الوايلي”.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، وغريب عزت، وعماد الدرملي، وسعد الدين سرحان، وسكرتارية أحمد مصطفى.

وجاء بأمر الإحالة في القضية رقم 1091 لسنة 2020 جنايات أمن دولة طوارئ الوايلي، والمقيدة رقم 144 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة العليا، أن كلا من مدحت أحمد محمد البيك، واسمه الحركي سامح مهندس معماري، ومعتز على السعيد محمود واسمه الحركي أمير مهندس ميكانيكا، وأسامة محمد سليمان صالح، واسمه الحركي محمد عيسى هارب، في غضون الفترة من مطلع عام 2014، وحتى 15 يوليو من نفس العام بدائرة قسم الوايلي، انضموا إلى جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة، إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وكشفت التحقيقات اعتداء المتهمين على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن انضموا إلى مجموعة مسلحة تابعة لجماعة الإخوان، تهدف إلى تغير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .