جدتى فنانة فى عمل الكبدة والمخ.. وأجدع من المحلات

الكبدة والمخ.. من الأكلات الشعبية الأصيلة التى تفننت جدتى فى عملها بأكثر من طريقة، فهناك الكبدة الإسكندرانى والبانيه والمخ البانيه.. وهنا نقدم لكِ أكثر من طريقة لعمل الكبدة والمخ على طريقة جدتى.والكبدة من الأطعمة عالية القيمة الغذائية، فهى تحتوى على كميات كبيرة من الحديد التى تقى من الأنيميا علاوة على الفيتامينات المتعددة والمعادن الأساسية، ويمكن تقديمها مع المكرونة أو مع الخبز الساخن.

مقادير الكبدة الإسكندرانى

نصف كيلو كبدة بلدى أو مستوردةثومملح وفلفل وشطة وكمونفلفل حامىزيتعصير ليمونة

طريقة عمل الكبدة الإسكندرانى

1- قطعى الكبدة إلى قطع صغيرة وانقعيها فى اللبن لمدة ساعة، وذلك لتنقيتها من السموم دون أن تفقد قيمتها الغذائية، وهذه أفضل طريقة لغسل الكبدة.2- حمرى الثوم فى قليل من الزيت، وعندما يصبح ذهبى اللون أضيفى الملح، ونضع الكبدة.3- نقلب الكبدة جيداً حتى يتغير لونها، يمكن أن تضيفى إليها ماء حتى يكتمل نضجها ثم نضيف الفلفل الأسود والشطة والكمون نقدمها فى طبق التقديم ونضع فوقها عصير الليمونة.مقادير الكبدة المقلية بالردة:نصف كيلو كبدة بانيهردةملح وفلفل أسودكمونثوم مفروم أو بصلة مفرومة أو الاثنان معاًفلفل أخضر مفرومليمونةخل

طريقة عمل الكبدة المقلية بالردة

1- جهزى تتبيلة الكبدة، أما بالثوم المفروم أو بالبصل أو بالاثنين معاً مع الملح والفلفل الأسود والكمون والليمون والخل وفلفل أخضر وقلبيهم جيداً.2- أضيفى الكبدة إلى التتبيلة واتركيها لمدة ساعتين بالثلاجة، حتى تتشرب التتبيلة.3- حضرى إناء ضعى بداخله الردة مع ملح وفلفل وشطة وقلبى الكبدة فى الردة من الجهتين ثم ضعيها فى الزيت المغلى وحمريها حتى تأخذ اللون البنى الفاتح.

طريقة عمل الكبدة المشوية

1- بعد تتبيل الكبدة قومى بوضع شرائح الكبدة على الشواية وتقلب على الجانبين لمدة 4 دقائق.مقادير المخ البانيهمخ بيض بقسماطملح وفلفل أسود وكمون

طريقة عمل المخ البانيه

1- اغسلى المخ بالماء وقليل من الخل، ثم تبيله بالملح والفلفل والكمون.2- ضعيه فى مصفاة سلك على ماء مغلى حتى ينضج فى البخار.3- بعد تمام نضجه قطعيه إلى شرائح، اضربى البيضة مع الملح والفلفل وضعى فيه المخ.4- غطى المخ بالبقسماط واقليه فى زيت غزير ليصبح ذهبى اللون.
Source: http://www.youm7.com

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .