5 قوانين مهمة فى إجازة العيد.. علشان ترتاحى من شغل البيت

ترتسم الأحلام فى أذهاننا بالراحة والنوم ولمة العيلة وارتفاع صوت الضحكات والألعاب، حتى نستيقظ على الواقع الصعب الذى تعيشه كل سيدة فى منزلها قبل العيد وفى أيام العيد، حيث تظن كل منهن أن الإرهاق وسهر الليل قبل العيد فى تنظيف المنزل وعمل الحلويات وتحضير الملابس من غسل وكى سيوفر عليها العديد من الأعمال الشاقة المؤبدة التى كتبت عليها داخل منزلها.وحتى تستمر كل سيدة داخل حلمها الجميل، عليها الاعتماد على 5 حيل تقوم بوضع قوانينها من الآن حتى ترتاح وتستمتع بالعيد:

الجزمة على الباب من يوم الوقفة:

أولى قواعد أسرتك فى العيد، الأحذية تضم العديد من الأوساخ وهى التى تهدر تنظيفك للمنزل بخطوة واحدة منها، لهذا يتم تطبيق هذا القانون من قبل حتى يعلم الجميع بذلك ومن يحضر لزيارتك فى العيد يكون قد علم.

تحضير الكحك والبسكويت فى صورتهما النهائية للتقديم:

تجهيز الحلويات فى شكلها النهائى، بحيث نكسو السكر الناعم للكحك، والمربى والشيكولاته والمكسرات وجوز الهند على باقى الحلويات، حتى يكون الوقت فقط لوضعهم فى أطباق التقديم للضيوف وعمل الشاى.

تقسيم أعمال المنزل:

بعد أن يراك الجميع مرهقة وتعبانه من أعمال المنزل قبل العيد، سيكون الجميع خائف عليك، لهذا قوموا بوضع قانونكم الثانى للعيد، وهو العمل سويا وتقسيم المهام اليومية على كل فرد فى البيت، حتى وإن كان أصغر أبنائك وزوجك.

الزيارات العائلية تكون وقتها قصير:

فى شهر رمضان كل يوم كنا نجتمع مع بعض فى بيت الجدة والجد لهذا يمكن أن تكون الزيارات فى العيد لهم قصيرة حتى لا تقع فى غسل الأطباق وترتيب المنزل بسبب لعب أطفالك والذى تسبب فى بعثرة المنزل، والواجب عليك أن تقوم بترتيب المنزل قبل نهاية الزيارة.

تحديد إقامة أطفالك فى اللعب مع الأقارب:

لعب الأطفال ما ينتج عنه تخريب وبعثرة وإفساد لكل الترتيبات التى يمكن أن تكونى قد تعبت من أجلها، ومع جمعة أطفال العيلة والأصدقاء تكون البعثرة مضاعفة، لهذا حددى إقامتهم فى اللعب حتى تستطيع حصرها، وإجبارهم على ترتيبها قبل النوم.
Source: http://www.youm7.com

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .